> محليات

"الهلال الأحمر" يقدم كسوة الشتاء لـ300 أسرة سورية نازحة جنوبي لبنان




واصلت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) اليوم حملتها الاغاثية على النازحين السوريين في لبنان من خلال توزيع كسوة الشتاء على 300 أسرة في بلدة (مرجعيون) جنوبي البلاد.
 
وقال رئيس وفد الجمعية شملان فخرو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النازحين السوريين في لبنان باتوا بأمس الحاجة للمساعدات الانسانية خاصة في فصل الشتاء القارس وخاصة ان غالبيتهم من الاطفال والنساء ويقيمون في مخيمات تفتقر للكثير من التجهيزات الضرورية.
 
واعرب فخرو عن امله بان تساهم حملات الجمعية المتواصلة والحملات الكويتية الاخرى في تخفيف معاناة النازحين السورين مشيرا الى ان الجمعية تسعى من خلال برامجها الانسانية المستمرة على الساحة اللبنانية الى تلبية احتياجاتهم قدر الامكان.
 
وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي وقعت اتفاقية تعاون الشهر الماضي مع جمعية الهلال القطري تشمل مشاريع مشتركة منها تقديم وقود التدفئة وتوزيع اغطية وبطانيات وادوية اضافة الى تأهيل المخيمات لمواجهة فصل الشتاء القارس فضلا عن انشاء مشروع لإنتاج 50 الف لتر يوميا عبر تكرير مياه ثلاث ابار يستفيد منها نحو اربعة الاف اسرة سورية نازحة.
 
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقيم العديد من المشاريع الاغاثية في لبنان بشكل مستمر كمشروع الرغيف ومشروع غسيل الكلى لمساعدة النازحين السوريين في لبنان.
 
وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان.

عدد الزيارات : 1656 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق