> محليات

"غرفة التجارة": مستعدون لتذليل كافة المعوقات أمام الواردات الباكستانية




أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت خالد مشاري الخالد عمق العلاقات الاقتصادية والتجارية مع جمهورية باكستان مشيرا إلى استعداد (الغرفة) بذل الجهود لتذليل كافة المعوقات أمام الواردات الباكستانية.
وقال الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الإثنين بعد لقائه مع رئيس جمعية مصدرين الأرز في باكستان محمد شفيق والوفد المرفق له في مقر الغرفة إن الوفد الباكستاني عزا التراجع الكبير في واردات الارز الباكستاني الى الكويت لقيود تأشيرة الدخول (فيزا).
وأضاف الخالد أن الغرفة طلبت من الوفد الباكستاني معرفة الاسباب الحقيقة لهذا التراجع مستبعدا أن يكون هذا التراجع الكبير في وارادت الارز مرده الى صعوبات تأشيرة لاسيما أن التراجع في هذه الواردات بلغ 50 في المئة.
وأوضح أن واردات الارز الباكستاني الى الكويت بلغت ذروتها في عام 2008 عندما وصلت ل17 ألف طن لتتراجع في عام 2014 الى 5ر4 ألف طن وهو الأمر الذي يتسبب فيه عامل وحيد فقط بل أنه يتطلب مجموعة عوامل في السوق يجب على الجانب الباكستاني دراستها والاطلاع على الاسباب الرئيسية لها.
وذكر الخالد أن الغرفة طلبت من الوفد الباكستاني إيفاد جهة مختصة الى الكويت من ممثلي تجارة الارز لدراسة السوق الكويتي مشيرا الى أن تراجع الواردات بهذا الشكل يعود الى أسباب أخرى مرتبطة بالتسويق والتعامل مع المستوردين المحليين بالإضافة إلى جودة المنتجات.
وأشار إلى أن الوفد الباكستاني قام بزيارة شركة مطاحن الدقيق الكويتية وبحث إمكانية المساهمة في تعزيز المخزون الاستراتيجي من الأرز للمؤسسة.
يذكر أن الوفد ضم رئيس جمعية مصدري الارز في باكستان محمد شفيق إضافة الى عدد من منتجي الأرز في حين حضره عن الجانب الكويتي نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت حمد العمر.

عدد الزيارات : 1062 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق