> محليات

السكنية: دعم حكومي كامل للصناعات والمنتجات الوطنية


السكنية: دعم حكومي كامل للصناعات والمنتجات الوطنية


أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان اليوم دعم الحكومة الكامل للصناعات والمنتجات المحلية في قطاع التشييد والبناء من خلال إعطائها الأولوية في مشترياتها لهذه الصناعات والمنتجات وفقا لقرار وزارة التجارة والصناعةبهذا الشأن.
وأشاد الوقيان في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه معرض الصناعات والبناء الخامس المقام برعاية وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل بجودة الصناعات والمنتجات الوطنية لاسيما بعد قيام الحكومة باستخدامها في مشاريعها التنموية والتي تضاهي المنتجات الأجنبية في جودتها الى جانب أسعارها التنافسية.
ودعا المواطنين الى زيارة المعرض للاطلاع على اخر المنتجات والصناعات المحلية لاسيما أنه يعتبر أكبر تجمع محلي للمتخصصين في عالم البناء والتشييد والديكور من القطاعيين العام والخاص.
بدوره قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الصناعات الوطنية الدكتور عادل الصبيح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الصناعة تحل في المرتبة الثانية بعد النفط في إجمالي الناتج القومي الكويتي مطالبا الحكومة بإعطائها الاهتمام والدعم اللازم.
وأوضح أن القطاع الصناعي يعاني عددا العوائق والمشاكل التي تقف في طريقه أبرزها قلة الأراضي وإغراق الأسواق بالمنتجات الأجنبية وصعوبة إستيراد المواد الخام والبيروقراطية في الإجراءات والمعاملات الحكومية مؤكدا احترام والتزام الصناعيين الكويتيين بالقوانين والنظم ومحافظتهم على البيئة وعدم اعتراضهم على رقابة الحكومة لإعمالهم. وبين أن نجاح المعرض في دوراته الأربع السابقة يعود إلى المشاركة الواسعة من القطاعيين العام والخاص في مجال التشييد والبناء ومدى ثقة الشركات والجهات المتخصصة بهذا التجمع الصناعي الكبير.
واوضح الصبيح ان المعرض يأتي مواكبة للتوجهات والخطط التنموية الجديدة في البلاد وينشط القطاع الصناعي من خلال طرحه لأحدث وآخر المنتجات والصناعات في مجال التشييد والبناء ويلبي كافة احتياجات السوق الكويتي في مختلف القطاعات.
من جانبه أكد نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف في تصريح مماثل ل(كونا) حرص البنك على المشاركة سنويا في المعرض لتقديم وعرض خدماته التمويلية للمواطنين لاسيما مستفدي الرعاية السكنية.
وأكد دعم البنك لهذا النوع من المعارض لأنه يأتي ضمن سياسته لدعم المنتجات والصناعات الوطنية وتشجيع القطاع الصناعي والصناعيين الكويتيين لإيمانهم بقدرة الشباب على الإبداع والتطوير.
ويتيح المعرض الذي بدأ اعماله اليوم ويستمر لمدة أربعة أيام للمواطن الحصول على كل ما يحتاجه بهذا الخصوص تحت سقف واحد ويعطي الفرصة للجهات الحكومية المشاركة للرد على استفسارات المواطنين في كل ما يتعلق بأعمال البناء.
ويشارك في الدورة الخامسة للمعرض اكثر من 70 شركة تقدم الجديد في عالم التشطيبات والديكور والمقاولات وتتميز بطرحها لأفكار جديدة بما يلبي احتياجات المواطنين ويتوافق مع أذواقهم.

عدد الزيارات : 1089 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق