> محليات

"الشؤون": الكويت حريصة على الاهتمام بفئة ذوي الاعاقة




اكدت الوكيلة المساعدة لقطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة فاطمة الملا حرص الكويت على الاهتمام بفئة ذوي الاعاقة ودعمها.

وقالت الملا في كلمتها خلال احتفال ماراثون (الكويت تجمعنا) الذي اقامته ادارة المركز الطبي التأهيلي بقطاع الرعاية الاجتماعية اليوم الثلاثاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة ان الكويت حريصة على الاهتمام بهذه الفئة من خلال تشجيعهم وضمان مشاركة ايجابية لهم في نهضة الوطن.

واضافت ان قطاع الرعاية الاجتماعية يحرص على الاهتمام بهذه الفئة وفق منهج علمي وخطط طموحة مبينة ان مثل هذه الفعاليات الرياضية تحقق اهداف الوزارة في دمج ذوي الاعاقة في مجتمعهم.

من جانبه قال مدير المركز الطبي في قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور جاسم الكندري ان فكرة الماراثون جاءت انطلاقا من حرص الوزارة على تقديم افضل الخدمات لذوي الاعاقة واثبات انهم يستطيعون مشاركة الاسوياء بفضل ارادتهم القوية.

وذكر الكندري ان اهتمام الوزارة باقامة هذه الفعالية جاء للتأكيد على دورها في خدمة ورعاية المعاقين والاهتمام بهم لافتا الى ان الاهتمام بهم يأتي على اعلى المستويات لتقديم يد العون والمساعدة لهم.

واوضح ان هذه الانشطة الرياضية والاجتماعية تأتي لايصال رسالة الى اولياء الامور والمجتمع بضرورة الاهتمام بصحة ذوي الاحتياجات الخاصة واشراكهم بالانشطة المختلفة.

واضاف الكندري ان المركز الطبي يدرك اهمية ممارسة الرياضة للمعاقين والاصحاء على حد سواء من خلال استمرار فعاليات الماراثون للسنة الثانية على التوالي مشيرا الى ضرورة التعاون بين جميع الجهات لتقديم افضل الخدمات لهذه الفئة.

يذكر ان الماراثون رعته وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والشخصيات العامة وتخلل الحفل المقام على هامشه عروض عسكرية واغان وطنية ورقصات ادتها طالبات وزارة التربية.

عدد الزيارات : 1761 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق