> محليات

"الجودة والاعتراف": حريصون على رفع مستوى الخدمات الصحية وضمان جودتها




أكدت ادارة الجودة والاعتراف التابعة لوزارة الصحة حرصها على تبني الانشطة والبرامج التي من شأنها رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة وضمان جودتها معلنة تكريم 16 موظفا من العاملين بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية في مختلف التخصصات لمشاركاتهم الفاعلة من اجل انجاح انشطة وبرامج السلامة.
 
وقالت مدير ادارة الجودة والاعتراف الدكتورة بثينة المضف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن هذا التكريم جاء على هامش ورشة العمل التي تنظمها الادارة بعنوان (ادارة المخاطر بالمؤسسات الصحية).
 
واوضحت المضف ان الادارة تقوم بتكريم المتميزين من مقدمي الخدمة سنويا ويتم اختيارهم من خلال لجنة من المتخصصين في مجال سلامة المرضى استنادا الى مشاركاتهم الفاعلة في لجان وفرق السلامة فضلا عن مشاركاتهم في وضع وتطوير الخطط والسياسات الخاصة بالسلامة وتدريب العاملين ومتابعة وتقييم برامج السلامة بالمؤسسات الصحية.
 
واعربت عن املها في ان يساهم هذا التكريم بتحفيز وتشجيع العاملين في وزارة الصحة على بذل المزيد من الجهد لتنفيذ برامج السلامة وخلق بيئة مشجعة وتنافسية في المؤسسات الصحية للوصول الى ارقى الخدمات الصحية المقدمة الى الجمهور.
 
واكدت حرص ادارة الجودة والاعتراف على تطبيق برامج الجودة ومتابعة مؤشرات الاداء لافتة الى انها تقوم من خلال برنامج السلامة وادارة المخاطر بالمؤسسات الصحية بدعم وتطبيق انظمة برامج السلامة كنظام التبليغ عن الاخطاء الطبية والحوادث العارضة وبرنامج ادارة المخاطر بالمؤسسات الصحية وبرنامج الحلول التسعة لضمان سلامة المرضى وغيرها من البرامج والانشطة.

عدد الزيارات : 1587 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق