> محليات

"المطاحن" الكويتية تؤكد سعيها لتعزيز سمعة المنتج الوطني اقليميا ودوليا




أكدت شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية اليوم الأربعاء أنها تسعى دائما لتعزيز سمعة المنتج الوطني اقليميا ودوليا لاسيما بعدما أصبحت رائدة للصناعات الغذائية محليا.
وقالت مديرة دائرة المبيعات والتسويق بالشركة المهندسة ساهرة فهد الحميضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الشركة بمعرض (سيال الشرق الاوسط) المتخصص بقطاعات الاغذية والمشروبات وخدمات الضيافة في ابوظبي إن المعرض منصة مثالية لكل ما يعني بقطاع الأغذية.
وأوضحت أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار الحرص على الاستمرار في جهود الشركة لتعزيز سمعتها الاقليمية والدولية والترويج لمنتجاتها إضافة إلى دعم الموزع المحلي في الامارات وتعريف المشاركين وزوار الحدث بأحدث تطورات الشركة وأبرز ما تم تحقيقه من انجازات على مدار السنوات الماضية.
وشددت الحميضي على أن اهمية هذه الفعالية تتمثل في كونها الفعالية الرئيسية لمهرجان (أبوظبي للمأكولات) الذي يستقطب أكثر من 50 ألف زائر يتوافدون إلى أبوظبي من منطقة الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم بهدف تبادل المعلومات والخبرات حول قطاع الاغذية والمشروبات وخدمات الضيافة. وأوضحت الحميضي ان مشاركة الشركة جاءت تأكيدا على حرصها على المشاركة في المعارض الدولية التي تقدم تجربة فريدة للمستهلكين للتعرف على الاتجاهات المعاصرة في عالم الصناعات الغذائية مؤكدة ان المعرض يعد منصة مثالية لكل ما يعني بقطاع الأغذية في دولة الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط على نحو خاص.
وبينت ان الشركة تسعى دوما للمشاركة في الفعاليات والمعارض التي من شأنها تعزيز نشاطها التسويقي والترويجي لمنتجاتها الوطنية الفريدة وإبراز تطور مسيرتها في تحقيق الأمن الغذائي لدولة الكويت على مدى 54 عاما حتى أصبحت رائدة الصناعات الغذائية في البلاد.
وقالت الحميضي انه تم اختيار بسكويت النخالة (توتالي بران) والمنتجات الخالية من الجلوتين التابعة للشركة ضمن المنتجات المتنافسة في المسابقة العالمية للإبداع والابتكار (ابتكارات سيال) التي تهدف إلى تسليط الضوء على المنتجات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم والوقوف على الأنماط المستقبلية لصناعة المواد الغذائية والمشروبات. وذكرت ان منتجات الشركة التي تم اختيارها للمسابقة نجحت في الوصول الى قائمة افضل 25 سلعة متقدمة للمسابقة من اصل 200 سلعة ومنتج مشارك تقدمت بها كبريات شركات الأغذية والشراب في العالم مؤكدة ان هذا الامر يعد انجازا متميزا للشركة وشهادة دولية جديدة على جودة وابتكارية منتجاتها.
وأوضحت الحميضي ان مبيعات الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما في دولة الامارات حققت معدلات نمو مرتفعة في السنوات القليلة الماضية مبينة ان الاقبال على منتجات وسلع الشركة في مختلف منافع البيع المحلية والخارجية يشهد تطورا مستمرا عاما بعد عام.
وتأسست شركة مطاحن الدقيق الكويتية تأسست عام 1961 ضمن خطوات اتخذتها دولة الكويت بعد استقلالها لترسيخ أمنها الغذائي ثم دمجت الشركة مع شركة المخابز الكويتية عام 1988 لتصبح بذلك ركيزة أساسية ورافدا مهما من روافد الصناعة في دولة الكويت.
ومن المقرر أن يختتم معرض (سيال) المتخصص في قطاعات الاغذية والمشروبات وخدمات الضيافة اعماله في وقت لاحق اليوم الأربعاء بعد مشاركة محلية وخارجية واسعة ضمت كبريات شركات التغذية والضيافة العالمية والاقليمية.
ويصنف المعرض على انه من أكبر المعارض المتخصصة وأسرعها نموا في المنطقة لاسيما المتخصصة منها بالأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة اذ حققت نسبة الصفقات وحجم المشاركة نموا مطردا في دورات المعرض السابقة.
وسلط المعرض الضوء على ابرز مستجدات وتطورات قطاع الاغذية والمشروبات وخدمات الضيافة واهم الابتكارات التي توصلت اليها مختلف دول العالم في تلك القطاعات خاصة وأنه يأتي بالتزامن مع تسمية العام الحالي بعام الابتكار في دولة الامارات بهدف تشجيع الابتكار والابداع الصناعي لاسيما الابتكار في قطاعات الاغذية والمشروبات وخدمات الضيافة.
وركزت فعاليات المعرض في دورته الحالية على العديد من المسائل المتعلقة بالابتكارات والاتجاهات العالمية للأغذية بما في ذلك الاتجاهات المتعلقة بالاستهلاك المستدام للأغذية والمنتجات العضوية إضافة إلى تحسين مصادر الأغذية المحلية والنهج الجديد المتبع نحو التقليل من هدر الطعام لأقل مستوى ممكن.
وشارك في المعرض أكثر من 900 عارض ينتمون الى نحو 50 دولة إضافة إلى 30 جناحا دوليا فيما تحظى الضيافة على متن الطائرات باهتمام خاص في المعرض لاسيما بعدما أثبت هذا القطاع نفسه كأسرع الأسواق نموا في مجال الطيران وفق العديد من الاحصاءات المعتمدة في هذا الميدان. 

عدد الزيارات : 1416 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق