> محليات

السودان: نؤيد موقف الكويت في رفض قرار إيقاف انشطتها الرياضية


السودان: نؤيد موقف الكويت في رفض قرار إيقاف انشطتها الرياضية

جدد وزير الشباب والرياضة السوداني حيدر قلوكما اليوم وقوف بلاده الى جانب دولة الكويت في رفض قرار المؤسسات الرياضية الدولية إيقاف الأنشطة الرياضية الكويتية دوليا.
جاء ذلك خلال مباحثات اجراها قلوكما مع سفير دولة الكويت لدى السودان طلال منصور الهاجري بمقر وزارة الشباب والرياضة السودانية تناولت اوجه التعاون المشترك في مجالي الشباب والرياضة وسبل تطويرها والدفع بها لآفاق ارحب.
من جانبه أعرب السفير الهاجري عن تقديره بلاده لدعم السودان الموقف الكويتي بشأن الرياضة.
وتطرق الجانبان الى مقترح خاص بتفعيل البرنامج التنفيذي للتعاون بين البلدين في مجالي الشباب والرياضة للأعوام 2016 – 2018 فيما يخص تبادل الزيارات في مجال الرياضة وتنسيق وتوحيد المواقف في الاجتماعات الرياضية الدولية وتبادل المعلومات في مجالات أنشطة الشباب والمراكز الشبابية.
وكان وزراء الشباب والرياضة العرب قد اجمعوا خلال اجتماع المكتب التنفيذي في الكويت يوم السبت الماضي على مساندة موقف دولة الكويت فيما يتعلق بالوضع الرياضي وتعليق نشاط اللجنة الاولمبية الكويتية في الخارج.
واكدوا ان الكويت تعتبر نموذجا مميزا في دعم الرياضة في العالم العربي والدولي ولديها تشريعات متطورة تنسجم مع مبادئ الميثاق الاولمبي.
يذكر أن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قد اعلن في جنيف في ال27 من اكتوبر الماضي “تعليق عضوية اللجنة الاولمبية الكويتية” في قرار رفضه مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة وذلك بسبب ما اسمته ” تعارض القوانين المحلية للكويت مع الميثاق الأولمبي”.

عدد الزيارات : 1062 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق