> محليات

مكتب "ملست" يعلن فوز ستة مدارس في مسابقته "ميكانيكا السيارات"


مكتب


أعلن مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست) فوز ستة مدارس في مسابقة الكويت السنوية للتطبيقات الصناعية العاشرة التي ينظمها بالتعاون مع قطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية.
وفي المنافسات النهائية للمسابقة اليوم الأربعاء فازت مدرسة (عامر بن عمر) من منطقة حولي بالمركز الاول وجاءت مدرسة (علي السالم الصباح) من منطقة الجهراء التعليمية ثانيا ومدرسة (محمد ناهض العتيبي) بمنطقة الفروانية ثالثا.
 
 
واحتلت مدرسة (قيس بن ابي العاص) المركز الرابع بينما جاءت مدرسة (سعد بن ابي وقاص) خامسا ومدرسة (سيف الدولة) بالمركز السادس والأخير.
وعلى هامش ختام المسابقة أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والانشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) توجه الوزارة نحو توسيع قاعدة المشاركة في مسابقتي التطبيقات الصناعية والروبوت السنويتين والسعي نحو مضاعفة اعداد الطلبة والمدارس في المسابقتين العام المقبل.
 
 
وقال مقصيد إن الهدف من هذه المسابقة السعى إلى تعزيز وتنمية قدرات الطلبة بمزيد من تلك الأنشطة اليدوية والتطبيقية المهارية مبينا أن 120 طالبا يمثلون 40 مدرسة متوسطة شاركوا في المسابقة هذا العام وسيكونون نواة لأعداد مضاعفة في الأعوام المقبلة لتعميم الفائدة على كافة المدارس والطلاب.
 
 
من جانبه أكد رئيس مكتب (ملست) المهندس عدنان المير في تصريح مماثل ل(كونا)ان الطلبة شاركوا في تنفيذ المشاريع التطبيقية الثلاثة المشمولة في المسابقة وهي مهارة القياس والكراسي والرافعة.
وأضاف المير أن المسابقة استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام وتم تقسيم المدارس المشاركة إلى مجموعات متنافسة خاضت المراحل التنافسية التمهيدية للإعلان عن المدارس الفائزة.
 
 
وذكر أن منافسات الإجمالية للمسابقة تضمنت قياس مهارة الطلاب في استخدام أدوات القياس بالإضافة إلى مهارة استخدام العدد اليدوية والمهارات الذهنية ذات الصلة بمشروع مكون من الحديد والخشب وتجميع رافعة المكون من قطع حديدية فضلا عن قياس العلاقة بين تلك الأجزاء.
 
 
وأوضح ان الأهداف العامة للمسابقة رسخت مفاهيم تنمية مهارات الطلبة الفنية والأعمال اليدوية واكتشاف المهارات والخبرات لدى الطلبة ودعم الأنشطة التطبيقية في المدارس واستثمار أوقات الفراغ في التكنولوجيا إضافة إلى تعزيز ثقافة التصنيع المحلي لدى الطلبة والثقة بالنفس والمساهمة في بناء مجتمع مصنع ومتحكم في التكنولوجيا وترسيخ العمل الجماعي بين الطلبة.
 
 
وأفاد بأن الأهداف الخاصة بالمسابقة تنحصر في استثمار أوقات فراغ الطلبة في مجال التكنولوجيا الحديثة وتوجيه الطلاب إلى كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة والإستفادة منها في مجال التطبيقات الصناعية وتشجيع العمل اليدوي والميكانيكا والكهرباء وغيرها من الأعمال الفنية والمشاركة في المنافسات والتعرف على الابتكارات المختلفة والاستفادة منها.

عدد الزيارات : 1563 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق