> محليات

جمعية خيرية فلسطينية تشيد بجهود الكويت لتخفيف معاناة الفلسطينيين


جمعية خيرية فلسطينية تشيد بجهود الكويت لتخفيف معاناة الفلسطينيين


أشادت جمعية خيرية فلسطينية اليوم الأربعاء بالجهود التي تبذلها دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا من أجل تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني من خلال تقديم تبرعات ومساعدات سخية.
 
وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين الشيخ الدكتور رمضان طنبورة في تصريح صحفي على هامش افتتاح بئري مياه صالحة للشرب في غزة بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره دولة الكويت إن دولة الكويت تبذل جهودا كبيرة من أجل تخفيف معاناة الفقراء.
 
وتقدم طنبورة بجزيل الشكر والامتنان إلى الكويت أميرا وحكومة وشعبا إضافة إلى المؤسسات الخيرية وجميع أهل الخير من مواطنين ومقيمين في دولة الكويت على تبرعاتهم السخية التي يرسلونها عبر جمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين فقراء فلسطين.
 
وأشار إلى أن مشروع بئري مياه سيخدم مدينة عرفات للشرطة الفلسطينية للعاملين فيها والمراجعين من المواطنين وسكان مخيم الشاطئ بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومقره دولة الكويت في إطار برنامج دعم الشعب الفلسطيني.
 
وقال طنبورة إن قطاع غزة يعاني من أزمة خانقة في مياه الشرب نظرا لزيادة نسبة تلوثها بفعل الحروب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مشيرا إلى أن إنشاء البئرين وثلاجة مياه باردة جاء للحاجة الماسة لسكان مدينة عرفات ومخيم الشاطئ اللذين يواجهون العديد من الصعوبات في ظل أزمة المياه غير الصالحة للشرب.
 
واكد ان البئرين جاءا ليخففا من معاناة مدينة عرفات للشرطة وسكان مخيم الشاطئ خاصة وأن الكثير من المناطق تشكو عدم وصول المياه خاصة بعد قصف الطائرات الاسرائيلية لشبكات الصرف الصحي والبنية التحتية ما ادى الي تلوث المياه. وقال ان مشروع حفر آبار مياه وتوفير ثلاجات ماء سبيل في قطاع غزة يشمل توريد وتركيب وحدة تحلية لمحطة لتحلية مياه الشرب ورفع قدرتها الإنتاجية بالإضافة الى توفير شاحنتين لتوزيع المياه الصحية وتوزيع خزانات مياه بلاستيكية سعة 250 لترا.
واضاف انه يندرج أيضا في إطار المشروع حفر سلسلة أبار مياه مع ثلاجات ماء سبيل للعديد من المدارس والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في قطاع غزة.
 
ومن جانبه أشاد مدير جهاز الشرطة الفلسطينية بقطاع غزة اللواء تيسير البطش بجهود الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وجمعية الفلاح الخيرية لخدمة الشعب الفلسطيني وخصوصا سقيا الناس في ظل خطورة تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة نتيجة لاستنزاف اسرائيل للمياه الجوفية.
 
وذكر البطش أن المشروع هو باكورة التعاون بين جهاز الشرطة الفلسطينية وجمعية الفلاح الخيرية.
 
وأوضح أن مشروع بئري المياه جاء لتلبية احتياجات السكان من المياه العذبة جراء شدة ملوحة المياه في قطاع غزة وتدمير الآبار خلال الحرب الأخيرة على غزة.

عدد الزيارات : 1242 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق