> محليات

السفير عيسى الشمالي يقدم اوراق اعتماده للرئيس السلوفاكي


السفير عيسى الشمالي يقدم اوراق اعتماده للرئيس السلوفاكي


قدم سفير الكويت الجديد لدى جمهورية سلوفاكيا عيسى يوسف الشمالي نسخة من اوراق اعتماده الى الرئيس السلوفاكي اندريه كيسكا.
 
وقال السفير الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب الحفل الذي اقيم في القصر الجمهوري بحضور اعضاء البعثة السكرتير الاول هاني الحماد والسكرتير الثاني وليد الياقوت انه نقل تحيات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى الرئيس والشعب السلوفاكي مع تمنياته للبلد الصديق بالرخاء والتقدم الازدهار.
 
واضاف السفير الشمالي ان الرئيس السلوفاكي اعرب عن الشكر والتقدير ونقل تحياته لحضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه.
 
وحول المواضيع التي بحثها مع الرئيس السلوفاكي قال الشمالي انه ناقش مع الرئيس السلوفاكي سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي ودفع العلاقات الثنائية لترتقي الى اعلى المستويات.
 
واضاف انه تم التأكيد على اهمية الاستفادة من المقومات الموجودة لدى الجانبين لدعم قطاع الاستثمار واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة وذلك بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
 
واشار السفير الشمالي الى انه تطرق مع الرئيس السلوفاكي الى تداعيات الأعمال الارهابية وسبل مواجهتها موضحا ان الجانبين اكدا اهمية التنسيق الاقليمي والدولي لمحاربة كافة اشكال التطرف وفي طليعتها الارهاب الذي بات يهدد العالم باسره مما يستوجب التصدي له ومكافحته بكل الوسائل.
 
واعرب السفير الكويتي في ختام حديثه عن الشكر والتقدير على ما لاقاه من حسن استقبال وحفاوة من قبل الرئاسة السلوفاكية متمنيا ان تشهد العلاقات الكويتية السلوفاكية مزيدا من التقدم والازدهار.
 
وأفاد بأن الرئيس كيسكا اعرب عن تمنياته للسفير الكويتي بالتوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية وفي دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.
 
والكويت هي اول دولة من مجلس التعاون لدول الخليج العربية تفتتح سفارة مقيمة في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا.
 
وتتطلع سلوفاكيا الى تكثيف تعاونها مع دولة الكويت في مختلف المجالات لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية.

عدد الزيارات : 1410 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق