> محليات

الصانع: نسعى لتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية لمكافحة الفساد


الصانع: نسعى لتبادل الخبرات مع المنظمات الدولية لمكافحة الفساد


وصل وزير العدل وزير الاوقاف الكويتي يعقوب الصانع، أمس الأول، إلى العاصمة النمساوية (فيينا)، للمشاركة في اعمال الدورة الرابعة لمجموعة الدول الاطراف في الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، المقرر عقدها الاربعاء، وتستمر ثلاثة ايام.
 
وقال الصانع في تصريح مشترك لـ «كونا» وتلفزيون الكويت، انه تلقى دعوة رسمية من رئيس الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد مارتين كرويتر، للمشاركة في الدورة الرابعة من نوعها للاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، التي تحضرها الكويت للمرة الاولى، بعد انضمامها رسميا إلى عضوية الاكاديمية.
 
وأضاف ان الكويت تولي اهتماما بالغا بالعمل والتعاون مع المنظمات الدولية في مختلف المجالات، ومن بينها المعنية بمكافحة الفساد، حيث اصدر سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد، قبل سنوات، «مرسوما ينص على ضرورة انشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد تقوم حاليا بدورها المهم في مكافحة هذه الافة، ما يعكس اهتمام القيادة الكويتية بهذه المسألة».
 
واضاف ان الكويت تتابع باهتمام برامج الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، وتسعى من خلال انضمامها إلى هذه المنظمة الدولية إلى توثيق تعاونها الدولي، وتبادل الخبرات، بما يساعد على مكافحة الفساد بشكل فعال.
 
وخلص الصانع في ختام تصريحه بالقول إن هناك ترشيحات لبعض المناصب خلال اعمال هذه الدورة تسعى الكويت إلى المساهمة فيها، اضافة إلى وجود نية بالمشاركة في المستقبل لهذه العملية، وان يكون للكويت كرسي في المستقبل القريب.

عدد الزيارات : 1158 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق