> محليات

وزيرا العدل الكويتي والنمساوي يبحثان سبل تعزيز التعاون القانوني


وزيرا العدل الكويتي والنمساوي يبحثان سبل تعزيز التعاون القانوني


بحث وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي يعقوب الصانع مع وزير العدل النمساوي الدكتور فولفغانغ براندشتاتر اليوم الجمعة سبل تعزيز التعاون القانوني والقضائي بين البلدين بما يحقق التعاون الامثل بينهما.
 
 
واكد الوزير الصانع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء الذي عقد بحضور سفير دولة الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا صادق معرفي حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها التاريخية مع النمسا في مختلف المجالات بما يرتقي الى مستوى العلاقات السياسية المتطورة بين البلدين.
 
 
كما اشاد بالدور الهام الذي تلعبه النمسا على الصعيد الدولي خاصة وانها تحتضن عددا من المنظمات الدولية الهامة بينها لجان متخصصة بمكافحة الجريمة بكافة اشكالها منوها بتنامي الرغبة لدى الدول عامة في توطيد التعاون القانوني والقضائي من خلال ابرام الاتفاقيات الثنائية والدولية لتضييق الخناق على مرتكبي الجرائم و عدم توفير ملاذات آمنة لتطبيق العدالة الناجزة. وحول المواضيع التي تطرق اليها مع نظيره النمساوي خلال اللقاء قال الوزير الصانع انه بحث جملة من المواضيع الهامة المتصلة بالشأن القانوني والقضائي بشكل خاص وامكانية ابرام اتفاقيات ثنائية ومذكرات تفاهم في مجال المساعدة القانونية في المسائل الجزائية وتسليم المجرمين والمسائل المتعلقة بدعم اطر التعاون المشترك في الحد من الارهاب والفكر المتشدد.
 
 
وأشاد في هذا الصدد بدور النمسا في محاربة الارهاب وجهودها الكبيرة في استضافة اللاجئين وتعاملها الانساني في هذا المجال مشيرا الى انه وجه دعوة لنظيره النمساوي لزيارة الكويت للاطلاع على كافة القوانين ومنظومة العمل في قطاعات وزارة العدل.
 
 
ومن جانبه اشاد سفير دولة الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا السفير معرفي بمواقف النمسا العادلة تجاه القضايا الاسلامية بشكل عام ومواقفها المشرفة تجاه دولة الكويت ابان الغزو العراقي بشكل خاص .
 
 
وقال معرفي ل(كونا) إن "الكويت في طور الاعداد لإقامة احتفالية بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على العلاقات الكويتية النمساوية في فيينا" مشيرا الى انه جار الترتيب لترؤس النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الصباح ووزير الخارجية النمساوي سيبستيان كورتز "هذه المناسبة الهامة التي تجسد 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين الكويت والنمسا". واكد معرفي انه يتطلع ان يتم خلال الاحتفالية ابرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تعزز العلاقات بين البلدين على كافة الاصعدة بما فيها التعاون القانوني والقضائي.
 
 
وفي هذا الصدد اشار معرفي الى ان وزير العدل النمساوي اشاد بمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين اللذين يستعدان لإقامة احتفالية بمناسبة ذكرى مرور 50 عاما على اقامة علاقاتهما الدبلوماسية .
واضاف ان الوزير النمساوي أكد انه على اتم الاستعداد لبذل كل ما يمكن عمله لإنجاح هذه الاحتفالية والتوقيع على اكبر عدد من مذكرات التفاهم التي سيتم التنسيق حولها عبر القنوات الدبلوماسية .
ونقل السفير معرفي عن الوزير النمساوي قوله خلال الاجتماع ان دولة الكويت تحظى بأهمية وتقدير كبيرين من المجتمع الدولي نظرا لما تقوم به من جهود انسانية وتنموية في العالم. 

عدد الزيارات : 1155 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق