> محليات

"جمعية الكشافة": حريصون على تعزيز قيم الحركة الكشفية بما يناسب ثوابت الوطن




أكدت جمعية الكشافة الكويتية حرصها على نشر الرسالة الكشفية بين فئات المجتمع من خلال تعزيز قيم ومبادئ الحركة الكشفية بما يتوافق مع الثوابت الوطنية والخليجية والدولية لإعداد الشباب للمساهمة في خدمة المجتمع وتنميته.
وقال رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام وعضو مجلس إدارة الجمعية عبدالله ابراهيم البلوشي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت عقب افتتاح مهرجان كشفي في سوق المباركية إن الجمعية تسعى من خلال تنظيم المهرجانات إلى التعريف بها محليا وعربيا وعالميا.
وأضاف البلوشي أن الجمعية تحرص كذلك على رعاية ودعم ونشر الحركة الكشفية داخل الكويت وخارجها والعمل على توجيهها الوجهة الصالحة لرفع شأن الشباب في النواحي الثقافية والاجتماعية وفقا للخطط التربوية والتعليمية والأنظمة المعمول بها في البلاد.
وذكر أن هذا المهرجان يعد رسالة واضحة بأن الحركة الكشفية باقية ولديها العديد من الفعاليات المفيدة للمجتمع مشيرا إلى أن تلك الفعاليات تساهم بنشر قيم وتعاليم الدين الاسلامي الحنيف والاخلاق العربية الفاضلة وأعراف وتقاليد وثقافة المجتمع الكويتي.
ولفت إلى أن فعاليات الجمعية تعمل كذلك على توثيق الترابط والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية لدعم الحركة الكشفية وتأمين المحافظة على مبادئها وتطويرها.
وأوضح أن الحركة الكشفية بدأت كنشاط مدرسي في العام الدراسي 1936 – 1937 بفريق مكون من 12 طالبا مبينا انها كانت ولاتزال قريبة إلى نفوس الكثير من الطلاب لأنها تقوم النفس وتحررها من خلال المخيمات واتصالهم بالطبيعة.
وأفاد بأن لدى الجمعية العديد من البرامج واللجان مثل لجنة خدمة وتنمية المجتمع التي تقوم بعمل مجموعة كبيرة من الورش والدورات والمحاضرات مجانا داعيا أولياء الأمور إلى إشراك أبنائهم بالفرق الكشفية.
وأوضح أن من اللجان كذلك لجنة تنمية القيادات التي ينصب دورها على تنمية القيادات الكشفية حيث تعطي المعلومات والمهارات للفتيان بالإضافة الى لجنة الرواد التي تقوم بإعداد الكثير من الانشطة الكشفية ولجنة العلاقات العامة والاعلام التي تركز على نشر الوعى الكشفي لدي جميع فئات المجتمع.
واشتمل المهرجان الذي نظمته الجمعية على عدد من الأنشطة والمسابقات لرواد السوق تخللها توزيع الهدايا والاشتراكات في الجمعية.

عدد الزيارات : 1434 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق