> اقتصاد

هيئة تشجيع الاستثمار: مؤتمرنا الأول بمارس المقبل سيكون جهدا وطنيا مشتركا


هيئة تشجيع الاستثمار: مؤتمرنا الأول بمارس المقبل سيكون جهدا وطنيا مشتركا


قال المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح ان المؤتمر الترويجي الأول للهيئة الذي سيعقد في مارس المقبل بعنوان (ملتقى الكويت مناخ وفرص الاستثمار) سيكون جهدا وطنيا مشتركا.
واضاف الشيخ مشعل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان الهيئة ستعمل على انجاح هذا المؤتمر من خلال التعاون المتواصل مع كل الجهات الحكومية المعنية لاسيما ممن لديها فرص استثمارية ومشاريع تتطلب الترويج لها في أوساط المستثمرين المحليين والعالميين.
واوضح ان الهيئة ستعمل على نقل التكنولوجيا الحديثة واكتساب الخبرات النوعية والاخذ بأفضل الممارسات أو تلك التي تتولى تنفيذ الإجراءات وتعمل لجعل أداء الاعمال اكثر سهولة وداعما لجاذبية الكويت كموقع واعد للاستثمار.
واشار الى التعاون مع القطاع الخاص الكويتي ممثلا بغرفة تجارة وصناعة الكويت ونظرائها من الغرف الخارجية والى كبار المستثمرين والمنظمات المتخصصة والخبراء. ودعا الى تضافر الجهود لبناء هوية اقتصادية لدولة الكويت تعكس المزايا التنافسية التي تنفرد بها بحيث ترفد التحول الإيجابي في مسارها التنموي وتحقق أهدافها الاستراتيجية نحو بناء اقتصاد متنوع ومستقبل مزدهر.
يذكر ان تنظيم هذا الملتقى ياتي في إطار تفعيل الدور الرئيسي للهيئة في الترويج للكويت كموطن جاذب للاستثمار والتدليل على فرص الاستثمار المباشر المتاحة على مختلف الأصعدة والتعريف بمزايا البيئة الاستثمارية الكويتية والمحفزات التي يمكن أن يتمتع بها المستثمرون بموجب القانون رقم 116 لسنة 2013 بشأن تشجيع الاستثمار المباشر بدولة الكويت والنصوص ذات الصلة. ويشكل (ملتقى الكويت مناخ وفرص الاستثمار) فرصة ملائمة لتسليط الضوء محليا ودوليا على التحولات المهمة التي تشهدها البلاد على الصعيدين التشريعي والتنموي من خلال التركيز على محاور وأسس السياسة الاقتصادية والمالية في الكويت والقوانين والتشريعات الجديدة وتوجهات الدولة في اطار خطة التنمية الخمسية الحالية.
وسيتم تسليط الضوء على المزايا التي تنفرد بها الكويت كموقع جاذب للاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة والقطاعات ذات الاولوية وابراز دور الكويت كلاعب فاعل في مجالات العمل الإنساني والاقتصادي الدولي مرورا باستعراض مجالات التمويل الاستثماري في ظل الملاءة المالية للدولة.


عدد الزيارات : 1764 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق