> محليات

الصانع: نسعى لتبادل معلومات «مكافحة الفساد» مع الأمم المتحدة


الصانع: نسعى لتبادل معلومات «مكافحة الفساد» مع الأمم المتحدة


بحث وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع، مع عميد الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد مارتن كرويتنر، سبل تعزيز التعاون الامثل بين وزارة العدل الكويتية والهيئة العامة لمكافحة الفساد من جهة، والاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد من جهة ثانية.
 
وقال الوزير الصانع في تصريح لـ «كونا»، عقب هذا اللقاء الذي حضره ايضا رئيس الهيئة العامة الكويتية لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش وسفير الكويت لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى الامم المتحدة في فيينا السفير صادق معرفي، انه رحب بعميد الاكاديمية، وهنأه على نجاح اعمال الدورة الرابعة لجمعية الدول الاطراف في الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد التي اختتمت اعمالها أمس.
 
وأشار الصانع إلى ان الكويت تسعى دوما لتوثيق التعاون الدولي وتبادل الخبرات والمعلومات مع الامم المتحدة ومنظماتها، موضحا انه تمت مناقشة امكانية الاستفادة من برامج الاكاديمية في تدريب الموظفين، او إقامة ورش العمل والدورات التدريبية في الكويت، مرحبا في السياق ذاته بالزيارة المرتقبة لعميد الاكاديمية إلى الكويت في القريب العاجل.
 
من جهته، أشار المستشار النمش في تصريح مماثل لـ «كونا» إلى ان الكويت سعت للانضمام إلى الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، مبينا أن مشاركة الوزير الصانع في اعمال الدورة الرابعة لجمعية الدول الاطراف تؤكد دعم الكويت للأكاديمية، من منطلق الحرص على توثيق التعاون الدولي والمسؤولية المشتركة.
 
أما عميد الاكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، التي تتخذ من فيينا مقرا لها، مارتن كرويتنر، فأعرب من جانبه عن بالغ تقديره وشكره للكويت، على دورها المشهود في المحافل الدولية، مشيدا بانضمامها للاكاديمية في مايو من هذا العام.
 
كما تطرَّق إلى عمل الاكاديمية وما تقوم به من دورات، مشيرا بهذا الخصوص إلى تقديم العديد من البرامج وورش العمل التدريبية على مدار السنة، بالإضافة إلى ان الاكاديمية هي الهيكل الوحيد الذي يوفر برنامجا للحصول على الماجستير في مكافحة الفساد.
 
بدوره، أشاد السفير معرفي بالمشاركة الفعالة لوفد الكويت في اعمال الدورة الرابعة لجمعية الدول الاطراف في مكافحة الفساد.
 
وقال إن انضمام الكويت أخيرا للأكاديمية الدولية يؤكد حرصها على المشاركة بالمسؤولية الدولية في محاربة آفة الفساد التي تستدعي تضافر الجهود الدولية للتصدي لهذه الجريمة، وما تخلفه من اثار مدمرة للتنمية، وما يتبعها من جرائم متصلة بها، كغسل الاموال وتمويل الارهاب.

عدد الزيارات : 1653 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق