> محليات

رئيس اوزبكستان يستلم أوراق اعتماد الجيران سفيرا مفوضا فوق العادة للكويت


رئيس اوزبكستان يستلم أوراق اعتماد الجيران سفيرا مفوضا فوق العادة للكويت


قدم السفير أحمد خالد الجيران اليوم الاثنين اوراق اعتماده لرئيس جمهورية اوزبكستان اسلام كريموف في القصر الرئاسي بالعاصمة طشقند مفوضا فوق العادة لدولة الكويت لدى اوزبكستان.

وقالت سفارة الكويت في بيان تلقت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا نسخة عنه ان السفير الجيران نقل الى الرئيس الاوزبكي خلال المراسم الرسمية تحيات سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف البيان ان السفير الجيران بحث خلال اللقاء العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الكويت واوزبكستان وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية.

من جهته أشاد الرئيس اسلام كريموف بتماسك الشعب الكويتي أثناء الغزو العراقي عام 1990 وصموده وكفاحه "الذي اصبح مضرب مثل في هذه المواقف".

واعرب الرئيس الاوزبكي عن شكره لدولة الكويت على الدور الكبير الذي يقوم به الصندوق الكويتي للتنمية من خلال تمويله للمشاريع التنموية في جميع المجالات بجمهورية اوزبكستان.

واكد على اهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين لتقريب وجهات النظر في جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك مشيرا الى امكانية فتح "آفاق أكبر" في مجال السياحة بين البلدين.

كما عبر الرئيس الاوزبكي عن تمنياته للسفير الجيران بالنجاح والتوفيق في مهمته مؤكدا له استعداد الجهات المسؤولة في اوزبكستان لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للسفارة من اجل تحقيق اهدافها في تطوير العلاقات الثنائية وبما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

عدد الزيارات : 1338 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق