> محليات

سمو أمير البلاد يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضي هيئة أسواق المال


سمو أمير البلاد يستقبل رئيس وأعضاء مجلس مفوضي هيئة أسواق المال


 استقبل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بقصر بيان صباح اليوم رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الدكتور نايف فلاح الحجرف والسادة أعضاء مجلس مفوضي الهيئة حيث قدموا لسموه رعاه الله التقرير السنوي الرابع للهيئة عن السنة المالية 2014 - 2015 وشرحا تفصيليا عن خطة عمل الهيئة واستراتيجيتها للسنوات المقبلة والخطوات والإجراءات للارتقاء بسوق الكويت للأوراق المالية إلى الأسواق الناشئة.
 
 
حضر المقابلة نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح الصباح.
وأعرب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الدكتور نايف فلاح الحجرف في تصريح عقب اللقاء عن تشرفه وأعضاء مجلس مفوضي هيئة أسواق المال بلقاء حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
 
 
وقال الحجرف "قدمنا إلى سموه رعاه الله التقرير الرابع لهيئة أسواق المال وأيضا اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون هيئة أسواق المال والتي صدرت مؤخرا كما قدمنا إلى سموه شرحا عن الخطة التي وضعتها هيئة أسواق المال في ما يتعلق بنقل مهام وصلاحيات لجنة السوق إلى شركة بورصة الكويت للأوراق المالية مما يأتي استجابة لمتطلبات قانون رقم 7/2010 بشأن خصخصة سوق الكويت للأوراق المالية".
 
 
وأضاف "أطلعنا سمو أمير البلاد رعاه الله أيضا على الخطط الاستراتيجية لهيئة أسواق المال التي تهدف إلى تطوير منظومة ما بعد التداول والتي تهدف أيضا إلى الارتقاء بسوق الكويت للاوراق المالية لكي يكون من ضمن الأسواق الناشئة في المنطقة".
وذكر أن هذا اللقاء "كان مناسبة أيضا لأن نحيط سموه بكل هذه الإجراءات التي تضطلع بها هيئة أسواق المال وأيضا الاستماع لتوجيهات سموه التي دائما وأبدا ما تمثل لنا استرشادا ونبراسا نحتذي بها بتنظيم العمل المتعلق بمنظومة أسواق المال بدولة الكويت بشكل كامل".
 
 
وتمنى الحجرف التوفيق للجميع في هذه المهمة "وبالتأكيد الاستماع إلى توجيهات سمو الأمير رعاه الله تعطينا دافعا أكبر وتجعلنا أكثر إصرارا على تحقيق الاهداف التي من أجلها أنشئت هيئة أسواق المال والتي وردت بقانون رقم 7/2010 وترجمت في اللائحة التنفيذية التي صدرت".
كما تمنى أن "ينعكس ذلك إيجابا على التنظيم السليم لقطاع أسواق المال هذا القطاع المهم والحيوي بالدولة والذي بالتأكيد يشكل أهم مرتكزات الاقتصاد الوطني".

عدد الزيارات : 1077 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق