> محليات

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الثقافة الروسي


وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب يبحث تعزيز العلاقات مع وزير الثقافة الروسي


بحث وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح اليوم الثلاثاء مع وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما في المجالات الثقافية.
 
 
واكد الشيخ سلمان حمود الصباح خلال لقائه الوزير الروسي اهتمام الكويت بتطوير العلاقات الثقافية مع روسيا مبرزا اهمية تفعيل الاتفاقية الثقافية التي وقعها الجانبان خلال زيارة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لمدينة (سوتشي) ولقاءاته مع الرئيس فلاديمير بوتين.
 
 
واستعرض الجهود التي تبذلها الكويت بهدف الحفاظ على التراث الحضاري والثقافي وكذلك المشاريع التي تنوي تنفيذها في مجال تطوير المتاحف وهيئات التراث على اختلافها.
 
 
ووجه دعوة للوزير الروسي لزيارة الكويت من اجل مواصلة مناقشة سبل تعزيز التفاعل الثنائي في المجال الثقافي معربا في هذا السياق عن تهانيه بنجاح المنتدى الثقافي الرابع الذي بدأ اعماله في مدينة سانت بطرسبورغ امس الاثنين.
 
 
واوضح ان الكويت استضافت مؤخرا العديد من الفعاليات الثقافية الروسية مشيرا الى ان الجهود جارية كذلك لاقامة اسبوع للسينما الروسية.
وعلى صعيد متصل اكد الحمود خلال لقاء عقده مع مدير متحف (الارميتاج) ميخائيل بتروفسكي اهمية تبادل الخبرات والوفود والتجربة في مجال تطوير المتاحف وتطوير التعاون الثقافي وحفظ التراث.
 
 
واشار الى المشاريع التي تخطط الكويت لتنفيذها في مجال تطوير الفن المسرحي وتبادل المعارض وعرض التراث والمقتنيات التي تعبر عن مراحل تاريخية مختلفة مشيرا الى اهمية الاستفادة من التجربة الروسيه في هذا الشأن.
 
 
ومن جانبه اشاد بتروفسكي بالعلاقات الكويتية الروسية الثقافية مشيرا الى اهمية تنشيط التعاون الثنائي في هذا المجال من خلال تبادل الكتب والمعارض الفنية والخبرات والزيارات.
وابرز بتروفسكي اهمية اعداد مشروع اتفاقية مشتركة للمضي قدما في تطوير علاقات التعاون الثنائي في المجالات المذكورة

عدد الزيارات : 1953 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق