> محليات

"هندسة الحاسوب" بجامعة الكويت تؤكد أهمية مشروعات وبرامج "البوابة الصناعية"




أكدت كلية علوم وهندسة الحاسوب التابعة لجامعة الكويت أهمية مشروعات وبرامج وحدة (البوابة الصناعية) في المواءمة وتضيق الفجوة بين مخرجات الكلية واحتياجات سوق العمل وتمكين الطالب من كسب المهارات والمعارف المهنية.
 
 
وقال العميد المساعد للتخطيط والتطوير في كلية هندسة الحاسوب الدكتور عايد سلمان في تصريح صحافي إن الوحدة تهدف إلى طرح مشروعات مهنية تضاف إلى المنظومة التعليمية تساهم في صقل شخصية الطالب ومضاعفة وعيه وإدراكه بما يساهم في تخريج طلبة محترفين أكثر تأهيلا وارتباطا بسوق العمل.
وأعلن سلمان إطلاق أولى مشروعات (البوابة الصناعية) عبر برنامج (تطوير المهارات الوظيفية) بالتعاون مع مجموعة أنظمة الكمبيوتر المتكاملة العالمية (أي.تي.اس) باعتبارها من الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا ونظم المعلومات.
 
 
وأوضح أن البرنامج يهدف إلى صقل قدرات الطالب المهنية وتأهيله ليكون أكثر احترافا في مجاله الوظيفي لافتا إلى أنه يتضمن ورشا مكثفة تنقسم إلى مسارين الأول منهما حول تنمية المهارات المتعلقة بمجال تكنولوجيا ونظم المعلومات.
وذكر أن الثاني يتعلق بالمهارات الإدارية والقدرة على التخطيط وتصميم المشروع والتنفيذ وكذلك المهارات الشخصية والقدرة على التواصل مع الآخرين واتخاذ القرار والثقة بالنفس وكتابة السيرة الذاتية وكيفية الحصول على الوظيفة التي يطمح اليها الطالب.
 
 
وبين أن المقابلة الافتراضية التي يعقدها البرنامج تتيح للطلبة اختبار قدراتهم الشخصية من خلال تجربة المقابلة الشخصية يليها ارسال رسالة للطالب يذكر نقاط القوة والنقاط التي تحتاج إلى التطوير في جوانب من شخصيته مؤكدا أنها "ستكون تجربة عملية لتنمية مهارات الطالب وزيادة تأهيله للوظيفة".
وأشار إلى أن الورش ستعقد في بداية الفصل الدراسي الثاني وأن بإمكان الطلبة التسجيل من خلال موقع الكلية الإلكتروني مبينا انها "مخصصة للطلبة الذين اجتازوا 90 وحدة فأكثر". 

عدد الزيارات : 1293 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق