> محليات

"الهلال الأحمر" يواصل توزيع حملة مساعداته الشتوية للنازحين السوريين




واصلت جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) اليوم الاربعاء توزيع حملة مساعداتها الانسانية الشتوية على النازحين السوريين في عدد من المناطق الحدودية.

وقال منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع حصص كسوة الشتاء على 600 اسرة سورية نازحة في عرسال موضحا ان تلك المساعدات ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناتهم.

واضاف بطرس ان تلك المناطق لا تصلها المساعدات بشكل كبير نظرا لصعوبة الوصول اليها لطبيعتها الجغرافية فضلا عن الاوضاع الامنية هناك مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الهلال الاحمر الكويتي في تقديم المساعدات الانسانية منذ اندلاع ازمة النزوح السوري الى لبنان.

وعلى الصعيد ذاته ذكر بطرس انه تم توزيع ادوية ومستلزمات طبية على ثلاثة مراكز صحية في عرسال ضمن مشروع خليجي مشترك بين جمعية (الهلال الاحمر الكويتي) وجمعية الهلال الاحمر القطري والمخصص للمساعدات الشتوية السوريين في لبنان.

وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير اكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان حيث منذ اندلاع الازمة.

وتشير احدث الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان وصل الى اكثر من مليون نازح يتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان. 

عدد الزيارات : 972 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق