> رياضة

الكويت يتغلب على العربي في دوري كرة السلة


الكويت يتغلب على العربي في دوري كرة السلة


فاز نادي الكويت مساء اليوم الأربعاء على نظيره العربي بنتيجة 85 - 73 في قمة مباريات الأسبوع السابع لبطولة الدوري العام لكرة السلة ال53 في مباراة لم يتمكن العربي بها من مجاراة خبرة لاعبي خصمه.
 
وجاءت المباراة في معظمها لمصلحة الكويت الذي تمكن لاعبوه بقيادة حسين الخباز وحمد عدنان وراشد الرباح والدفاع المحكم والقوي من قبل عبدالرحمن الجمعة من تحقيق فوز مستحق تمكنوا من خلاله من مواصلة سلسلة انتصاراتهم في البطولة وإبقاء سجلهم خاليا من الهزائم.
 
ويمكن القول إن العربي لم ينصفه جدول البطولة إذ خاض الفريق كل المباريات القوية بشكل متتال دون الحصول على فرصة لالتقاط الأنفاس بعد أن واجه الفريق معظم الفرق المرشحة وهي النصر وكاظمة والقادسية والجهراء قبل مقابلة الكويت اليوم.
 
وفي مباراة أخرى اعتبر القادسية فائزا على التضامن إثر إنهاء المباراة من قبل الحكم لوجود لاعب واحد وبقي لاعب واحد مما تسبب في إلغاء المباراة بحسب قوانين اللعبة مع العلم أن القادسية كان متقدما بنتيجة 25 - 13.
 
وتغلب كاظمة على اليرموك بنتيجة 98 - 75 في حين تغلب النصر على الجهراء 76 - 71.
 
وما زال الحديث عن الفريق الذي سيظفر بلقب البطولة مبكرا جدا باعتبار ان البطولة في بدايتها كما أن الفرق المرشحة للفوز باللقب وهي القادسية والكويت وكاظمة لم تواجه بعضها بعضا حتى الآن ولا تزال هناك فرق لم تلعب مبارياتها كلها.
 
وانطلقت بطولة الدوري العام لكرة السلة في موسم 1961 - 1962 وأقيمت 52 مرة حصدت لقبها ستة أندية فقط حيث نالها القادسية 21 مرة تلاه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) ثماني مرات في حين نالها الجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة.

عدد الزيارات : 1443 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق