> محليات

سمو رئيس مجلس الوزراء يتراس اجتماع المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية


سمو رئيس مجلس الوزراء يتراس اجتماع المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية


ترأس سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وقد سبق الاجتماع اجتماع خاص للجنة المتابعة وتقييم الأداء.
 
وقالت معالي وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشئون التخطيط والتنمية هند صبيح براك الصبيح في تصريح صحافي عقب الاجتماع أنه تم مناقشة كافة بنود جدول أعمال الاجتماع ومنها الاطلاع على محضر الاجتماع السابق للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية كما تم الاطلاع على تقرير لجنة السياسات العامة والتنمية الإدارية حول "جزر الكويت الخمس رؤية وطنية أغسطس 2015".
 
وكشفت الصبيح ان المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية اعتمد في اجتماعه الدراسة المقدمة حول رؤية دولة الكويت للجزر الكويتية واحالها الى مجلس الوزراء بصفة الاستعجال.
 
واشارت الوزيرة الصبيح الى ان فكرة مشروع الجزر لاقت استحسانا كبيرا خصوصا انها تتسق مع رؤية صاحب السمو امير البلاد حول تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي لافتة الى انه تم خلال الاجتماع استعراض مميزات الجزر الكويتية ومؤهلاتها لتفعيل الرؤية وكذلك الاثار المتوقعة من تنفيذ المشروع في ظل النماذج العالمية وكذلك مسببات النجاح والخطوات التالية .
 
واوضحت الصبيح ان الدراسة اشتملت على استغلال جزر بوبيان وفيلكا ووربة ومسكان وعوهة لاقامة منطقة اقتصادية حرة متكاملة ومتعددة المجالات تكون بمثابة بوابة اقتصادية وثقافية لمنطقة شمال الخليج ولدولة الكويت تدعم الاقتصاد الكويتي وترفع من مستوى التنافسية الاقليمية والعالمية للدولة.
 
واوضحت ان فكرة المشروع تقوم على الاشراك الحقيقي وتحفيز القطاع الخاص المحلي والاقليمي والدولي للمشاركة في عمليات التنفيذ والتشغيل والتمويل مما يساعد على تقليص الاعتماد على المالية العامة للدولة ويساهم في توفير فرص العمل للشباب الكويتي الراغب في العمل خارج القطاع العام.
 
وأشارت الصبيح إلى أنه تم خلال اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الاطلاع على تقارير لجنة التنمية البشرية والمجتمعية.
 
كما تمت مناقشة تقريري "الوثيقة الوطنية لتعزيز الوسطية والاعتدال وإنجازات لجنة التنمية البشرية والمجتمعية عن دور الانعقاد الثاني 2014 / 2015" فضلا عن مناقشة "تقرير حول متابعة تنفيذ استراتيجية تمكين الشباب" المعدة من قبل وزارة الدولة لشؤون الشباب.

عدد الزيارات : 792 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق