> محليات

الجارالله يؤكد عمق العلاقات المتميزة بين الكويت واليابان


الجارالله يؤكد عمق العلاقات المتميزة بين الكويت واليابان


أكد نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله عمق العلاقات الثنائية المتميزة بين الكويت واليابان، لافتا إلى أن مشاركته في حفل السفارة اليابانية بالعيد الوطني تأتي تجسيدا لهذه العلاقة والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.
 
واستذكر الجارالله في تصريح للصحافيين، على هامش حضوره حفل السفارة اليابانية بالعيد الوطني، الموقف الياباني المشرف إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990، ووقوفها إلى جانب الحق الكويتي، مبينا أن اليابان رصدت 13 مليار دولار لعملية تحرير الكويت.
 
وأشار إلى مواقف الكويت الداعمة لليابان، ومن أبرزها مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بالتبرع بنصف مليار دولار، بعد تعرض اليابان لزلزال وموجات مد عاتية (تسونامي) عام 2011 «وهو ما يؤكد عمق العلاقة والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين».
 
وفضلا عن ذلك ثمن نائب وزير الخارجية الدور الياباني المميز في دعم بيئة الكويت والمحافظة عليها، معربا عن تقدير واحترام الكويت لتلك الجهود.
 
من جانبه، أعرب السفير الياباني لدى البلاد اشيكي تاكاشي في كلمته خلال الحفل عن إعجابه الشديد بحكمة سمو أمير دولة الكويت، «وقيادته الفريدة التي شكلت علامة فارقة في تاريخ دولة الكويت، وجعلتها مثالا في الأمن والاستقرار للمواطنين والمقيمين».
 
وقال السفير تاكاشي إن التكريم الأممي لسمو أمير الكويت بتسميته «قائدا للعمل الإنساني»، يجسد التقدير العالمي لجهود سموه في العمل الإنساني والإغاثي حول العالم.
 
وأضاف أن بلاده لن تنسى أبدا المبادرات الإنسانية التي قام بها سمو أمير البلاد والشعب الكويتي لمساندة اليابان ودعمها في أزمتها خلال كارثة الزلزال المدمر و»تسونامي» الذي تعرضت له عام 2011 «وجاءت لتؤكد الرسالة السامية لدولة الكويت في حب الخير ومساندة الأصدقاء».
 
وذكر أن اليابان كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال دولة الكويت عام 1961 «ومنذ ذلك الحين يتمتع البلدان بعلاقات مبنية على الصداقة والمصالح المشتركة على المستويات كافة».


عدد الزيارات : 1491 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق