> محليات

قرية صباح الأحمد التراثية آفتتحت أبوابها لروادها اليوم .....والافتتاح الرسمي غداً


قرية صباح الأحمد التراثية آفتتحت أبوابها لروادها اليوم .....والافتتاح الرسمي غداً


تبدأ قرية الشيخ صباح الأحمد التراثية التي تستضيف أنشطة مهرجان الموروث الشعبي الخليجي المقام بمكرمة أميرية سامية باستقبال روادها اليوم حتى أواخر مارس المقبل، فيما سيكون الافتتاح الرسمي لها غدا (السبت).
وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان أمس إن القرية التي ستستضيف العديد من الفعاليات الثقافية والشعبية والتراثية والمسابقات الترفيهية باتت جاهزة أمام الزائرين، لاسيما بمرافقها وخدماتها الجديدة التي أنجزت بجهود حثيثة من المشرف العام للقرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، وباقي العاملين في اللجان العاملة.
وأشاد البيان بتعاون جهات الدولة من وزارات وهيئات وأهمها وزارات الداخلية والصحة والإعلام والدفاع وبلدية الكويت، إلى جانب هيئة الزراعة وهيئة الرياضة وشركة نفط الكويت والعديد من الجهات التي سخرت إمكاناتها لإنجاح المهرجان والعمل على راحة رواد القرية.
على صعيد متصل قال مدير إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب سلمان بولند إن الجناح الكويتي المقام ضمن أنشطة المهرجان يجسّ.د الحياة البرية والبحرية في البلاد والبيت الكويتي القديم أصبح جاهزاً لاستقبال ضيوف القرية.
وأضاف بولند أن الجناح، وهو ضمن متاحف الدول الخليجية الست بالقرية، يستعرض 15 حرفة قديمة في البلاد، إضافة إلى عدد كبير من المشغولات والمنتجات التراثية، لافتاً الى ان الجناح سيشهد مشاركة عدد من أصحاب المتاحف الخاصة التي ستثري الجناح.


عدد الزيارات : 1053 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق