> محليات

"التطبيقي": مؤتمر "غلوبال هيدينغ 2016" ينطلق من الرؤية السامية بجعل الكويت مركزا ماليا




أكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أن تنظميها المؤتمر العالمي (غلوبال هيدينغ 2016) ينطلق من الرؤية السامية بانتهاج مبدأ الاقتصاد الحر وإتاحة المجال للاقتصاد الكويتي لينافس اقتصادات المنطقة وصولا إلى جعل الكويت مركزا ماليا واقتصاديا للمنطقة والعالم.

وقالت المتحدثة الرسمية للهيئة فاطمة العازمي في تصريح صحافي اليوم السبت إن هذا المؤتمر العالمي الذي تجري الاستعدادت على قدم وساق لإقامته في نوفمبر 2016 يأتي أيضا استشرافا لآفاق أوسع وأرحب نحو المستقبل ويتناول اقتصاد المعرفة وآثاره الإيجابية على الاقتصادات المحلية والعالمية.

وأضافت العازمي أن المؤتمر سوف تشارك في أعماله نخبة كبيرة من الأكاديميين من الكويت والمعنيين من أهل العلم والاختصاص محليا وإقليميا وعالمي موضحة أن المؤتمر يندرج في إطار اضطلاع (التطبيقي) بدورها الرائد والحيوي في خدمة المجتمع وتأكيدا لدورها الوطني وإسهاماتها الفعالة في دفع عجلة التنمية في البلاد كمؤسسة أكاديمية كبرى تعنى بقضايا الوطن وتسخر كل إمكاناتها العلمية والبشرية لرفعته وازدهاره.

وذكرت أن الهيئة تهدف من إقامة المؤتمر وتناول موضوع اقتصاد المعرفة إلى تحقيق العديد من الطموحات والأهداف في مقدمتها طرح موضوعات تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتفعيل الأهداف الاستراتيجية للخطة التنموية للدولة وتطبيق الحلول وتسخير الأدوات والموارد التكنولوجية وتعزيز البحث العلمي في المجالات التي تساهم في تنمية دولتنا الحبيبة الكويت.

ولفتت إلى التطورات الكبيرة التي تطرأ يوميا على نظريات الاقتصاد والأعمال في العالم وتأثيرها الكبير على مختلف مناحي الحياة وأبعادها السياسية والاجتماعية التي تطال شتى المجتمعات والأوطان وما صاحب ذلك من تقدم كبير في البحث الأكاديمي والعلمي.

وأشارت العازمي في هذا الشأن إلى المشاريع التي تتناول وتبحث في فاعلية تطبيق اقتصاد ومجتمع المعرفة وتنمية رأس المال الفكري والثقافي والمجتمعي إلى جانب إصلاح البيئة وحمايتها.

وبينت أن الاقتصاد المعرفي يعد توجها عالميا حديثا تسعى إلى تحقيقه الدول والمجتمعات والتحول من اقتصاد الصناعات وإنتاج البضائع إلى اقتصاد وإنتاج المعلومات وإيجاد اقتصاد رقمي يكون عموده الفقري شبكات الاتصالات والمعلومات والاعتماد على قوة المعلومات والمعرفة ورأس المال البشري أكثر من المواد الخام والثروات الطبيعية.

عدد الزيارات : 1200 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق