> محليات

"الصحة": فعاليات الملتقى الاول لذوي الاعاقة تنطلق الثلاثاء المقبل




تقيم إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة الملتقى الأول لوزارة الصحة للأفراد ذوي الإعاقة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة، وذلك الثلاثاء المقبل في فندق الريجنسي، تحت رعاية وزير الصحة د. علي العبيدي وبحضور وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية الأهلية د.محمد الخشتي، والرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله.
بدورها قالت مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة ورئيس الملتقى عبير البحوه، أن الملتقى يأتي تحت شعار «انضمام الجميع لتمكين الأشخاص من جميع القدرات» لافته إلى أنه سيشهد حضور مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة طارق الشطي، مبينة أن الفئة المستهدفة ستكون أبناؤنا من ذوي الإعاقة الخفيفة إلى المتوسطة، وعائلات ذوي الإعاقة ،والعاملين بالمجالات «التعليم ،التأهيل الصحي، التثقيف الصحي»، إضافة إلى المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وجمعيات النفع العام.
وأوضحت أن الملتقى يهدف إلى التركيز على القدرة وليس على العجز للفرد، التركيز على القضايا المتصلة بدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع والتنمية على حد سواء، التمكين بخلق الفرص و استغلالها للمساعدة على تحقيق إمكانات الأفراد ذوي الإعاقة، وإشراك كافة عناصر المجتمع المدني لدعم الأفراد ذوي الإعاقة، موضحه ان الملتقى سيشارك فيه نخبة من المتحدثين من مختلف قطاعات الدولة «وزارة الصحة، وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، وزارة التربية، الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة، وجمعيات النفع العام».
وأضافت البحوه: الملتقى يضم 3 محاور هي دور وزارة الصحة في خدمة الأفراد ذوي الإعاقة، الدمج، والتمكين، وسيتم تقديم التوصيات في ختام الملتقى، كما سيتم ترجمته بلغة الإشارة، وسيقام على هامشه المعرض التوعوي والورش الحية لأبنائنا من ذوي الإعاقة، حيث يضم المعرض أكثر من 25 جهة من الجهات التي تختص بشئون ذوي الإعاقة.

عدد الزيارات : 1005 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق