> محليات

العبيدي: حريصون على تطوير الكوادر الطبية


العبيدي: حريصون على تطوير الكوادر الطبية


أكد وزير الصحة الكويتي الدكتور علي سعد العبيدي اليوم الاحد حرص الكويت على تطوير الكوادر الطبية المؤهلة ضمن منظومة الرعاية الصحية الشاملة باعتبارها احدى اهم الركائز الاساسية للنظام الصحي في البلاد معلنا موافقة ديوان الخدمة المدنية على رفع عدد مقاعد البعثات لهذا العام.
 
جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي خلال حفل توزيع الشهادات العليا ل100 طبيب من خريجي البرامج التدريبية ب(البورد الكويتي) والزمالة التخصصية لعام 2015 - 2016 والذي اقيم الليلة تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
 
واضاف الوزير العبيدي ان هذا التكريم جاء نتيجة لقطف الاطباء ثمار النجاح والاصرار على التحصيل العلمي في مجالاتهم العملية والعلمية مبينا ان هؤلاء الخريجين هم الثروة البشرية الحقيقية للوطن مطالبا اياهم ب "احاطة كبار السن بما يستحقونه من رعاية صحية متكاملة".
 
واوضح ان مسيرة التحصيل العلمي والطبي ومواكبة المستجدات العالمية المتلاحقة في الممارسة الطبية بجميع فروعها لا تتوقف عند الحصول على شهادة او التخرج من برنامج لاسيما ان هناك تحديات جمة تقف امام مواكبة تلك المستجدات تساهم في تخطيها برامج التعليم الطبي المستمر والمؤتمرات وورش العمل وتبادل الخبرات مع المراكز العالمية المتخصصة.
 
وافاد بأن وزارة الصحة حريصة على تطبيق احدث البروتوكولات وسياسات العمل التي تحقق للمرضى ما يستحقونه من رعاية صحية مع المحافظة على حقوقهم فضلا عن خصوصية المجتمع.
 
ومن جهته قال الامين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور ابراهيم هادي ان رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء للحفل تعكس اهتمام الحكومة بتطوير العنصر البشري في المجالات كافة لاسيما المجال الصحي.
 
واضاف هادي في كلمة مماثلة ان هناك 800 طبيب وطبيبة على قائمة التخرج خلال السنوات الخمس المقبلة لافتا الى ان الخريجين الجدد يحملون مسؤولية علاج ورعاية المستفيدين من الخدمات الطبية داعيا اياهم الى العمل على تطوير الجهاز الطبي العلاجي والوقائي والارتقاء به.
 
واوضح ان من ابرز اهداف المعهد رسم السياسة العامة لتدريب واعداد الاطباء من مختلف التخصصات والاشراف على تنفيذها وتقويم نتائجها وتنفيذ برامج التعليم الطبي المستمر والتدريب التخصصي بمستوياته المختلفة اضافة الى الاشراف على ابتعاث الاطباء الى الخارج ومتابعتهم.
 
واكد ان من ابرز ما تم تحقيقه من الاهداف السابقة هو انشاء مكاتب للبرامج التخصصية وشؤون الامتحانات والقبول والاعتراف والجودة والتطوير البشري تحت اشراف نخبة من الاطباء الكويتيين بهدف تطوير الية العمل المؤسسي للمعهد.
 
ولفت هادي الى الاتفاق مع جامعة اوتاوا الكندية من اجل تخصيص عدد محدد من المقاعد يتنافس عليه الاطباء الكويتيون مبينا ان "الاختيار يتم بواسطة وفد طبي عالي المستوى من الجامعة الكندية".
 
وافاد بان من الاهداف المحققة ايضا تعديل برنامج التدريب ومنح الاطباء فرصة جيدة لاتخاذ قرارات مهنية موضحا ان المقابلات الشخصية تتم في الكويت دون الحاجة للسفر الى كندا.
 
وشهد الحفل تكريم 92 طبيبا وطبيبة من الحاصلين على برنامج البورد الكويتي و8 اطباء حصلوا على برنامج الزمالة التخصصية من مختلف التخصصات الطبية.

عدد الزيارات : 1143 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق