> محليات

«السكنية»: توزيع 24 ألف قسيمة من مشروع «جنوب المطلاع»


«السكنية»: توزيع 24 ألف قسيمة من مشروع «جنوب المطلاع»


أوضح المتحدث الرسمي باسم المؤسسة العامة للرعاية السكنية م.إبراهيم الناشي، أن توزيعات السنة المالية الحالية 2015/2016 ستكون على قسائم مشروع مدينة جنوب المطلاع، وكذلك في السنة المالية المقبلة 2016 / 2017، بحيث يكون إجمالي السنتين الماليتين ما يعادل 24 ألف قسيمة في ذات المشروع، طبقا لخطة المؤسسة بتوزيع الوحدات السكنية، كما اكد أن المواطنين أصحاب الطلبات حتى ديسمبر من العام 2008 والراغبين في دخول القرعة على هذا المشروع، عليهم مراجعة المؤسسة أو احد افرعها لاستكمال إجراءات التخصيص، مصطحبين معهم المستندات المطلوبة.
 
جدير بالذكر، أن مشروع جنوب المطلاع السكني من أضخم المشاريع الإسكانية، حيث يتكون من 12 ضاحية، إضافة إلى محور خدمي يحتوي العديد من الأنشطة التجارية والاستثمارية، فضلا عن المباني الحكومية التي تجعل من المدينة تجمعا سكنيا متكامل الخدمات.
 
وأشار إلى أن المشروع يوفر ثلاثة نماذج مختلفة من تخطيط الضواحي، ما يجعل المدينة متميزة عمرانيا، إضافة إلى تعدد المداخل والمخارج التي تغطي كافة الضواحي، مبينا انه تم تطبيق المعايير التخطيطية والمواصفات الفنية العالمية بالمشروع، ما انعكس إيجابا على تصميم الطرق الرئيسة والداخلية ومواقع الوحدات السكنية.
 
وأفادت بأن الوحدات السكنية تتميز بارتدادات كبيرة نسبيا محيطة بها، لافتا إلى أن أقل ارتداد بين حدود القسيمة والطريق الداخلي لا يقل عن 9 أمتار.
 
وأكدت مراعاة احتياجات الجهات الحكومية في مرحلة التخطيط، وكذلك اعتماد الجهات المعنية بالدولة على تفاصيل مخططات المشروع سواء المرورية أو البيئية والخدمية.
 

عدد الزيارات : 2019 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق