> محليات

"الهلال الأحمر": للاعلام دور مهم بابراز الانشطة الانسانية والاغاثية




اكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بجمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد اليوم الثلاثاء اهمية الاعلام في إبراز الدور الإنساني والإغاثي الذي تؤديه هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية.
وقال الزيد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام اعمال الاجتماع الاول للجنه مسؤولي الاعلام في هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس الذي نظمته الامانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ان الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام المختلفة يهدف الى خلق وعي مجمتعي لإنجاح أعمال وانشطة جمعية الهلال الأحمر الإنسانية.
وأضاف ان جمعيات الهلال الاحمر بدول المجلس تدرك اهمية الاعلام في متابعة أنشطتها الانسانية ما جعلها تصدر عددا من المطبوعات والدوريات التي أسهمت بصورة جيدة في بث رسالة إعلامية جيدة حول أنشطتها الإغاثية.
واوضح ان جمعيات الهلال الاحمر نقلت صورة حقيقية عن العمل الاغاثي الخليجي وزودت المجتمع بمعلومات موثقة عن الأنشطة الإغاثية مشيرا الى الدول التي تعرضت لكوارث طبيعية او من صنع الانسان كما يحث في اليمن والعراق وسوريا والصومال وفلسطين وغيرها من الدول.
وقال الزيد ان جمعيات الهلال الاحمر الخليجية تسعى لتوطيد علاقتها مع المؤسسات الاعلاميه استنادا للعلاقة الإيجابية والتكاملية في الدور المجتمعي لكلا الطرفين.
واضاف ان الجمعيات تسعى كذلك الى التواصل مع مختلف شرائح المجتمع من خلال الرسائل الإعلامية التي توفر المعلومات الصحيحة للرأي الإعلام.
وتحدث الزيد عن اهم ما تم تناوله في الاجتماع مبينا انه جرى التأكيد على تنفيذ برامج وأنشطة مشتركة سواء في مجال الاعلامي في المجال الإغاثي أو في مجال تدريب كوادر الاعلامية الخليجية ونشر ثقافة العمل التطوعي.
وقال ان المشاركين اكدوا اهمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي في التواصل مع الجمهور وابراز الدور الذي تؤديه جمعيات الهلال الاحمر الخليجية في اغاثة الدول المنكوبة.
وذكر انهم اكدوا كذلك على ضرورة توثيق جهود جمعيات الهلال الاحمر بدول الخليج في المجال الإنساني اضافة الى وضع مادة اعلامية بشأن المساعدات التي قدمت من الجمعيات الاحمر للاشقاء السوريين عام 2015.
يذكر أن اللجنة شكلت من قبل كبار المسؤولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر في دول المجلس خلال اجتماعهم الثالث بالدوحة في اكتوبر الماضي.

عدد الزيارات : 1056 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق