> محليات

سفارة الكويت بستوكهولم تدعو المواطنين القادمين من دول "شنغن" لحمل جوازاتهم


سفارة الكويت بستوكهولم تدعو المواطنين القادمين من دول


أهابت سفارة دولة الكويت في ستوكهولم بجميع المواطنين الكويتيين الذي ينوون السفر الى السويد قادمين من دول (شنغن) التأكد من حمل جوازات السفر بعد قرار الحكومة السويدية فرض الرقابة على المعابر الحدودية.
واوضحت السفارة في بيان تلقت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة عنه هنا اليوم ان القرار يشمل الحاصلين على تاشيرة (شنغن) والذين كانوا في السابق معفيين من ابراز ما يثبت هويتهم من وثائق في حال تنقلهم بين الدول الموقعة على اتفاقية (شنغن).
واضافت السفارة ان القرار الذي يشمل المعابر البرية والبحرية والجوية سيتم العمل به اعتبارا من تاريخ 4 يناير 2016 داعية جميع المواطنين إلى الالتزام وإتباع تعليمات السلطات المحلية السويدية.
وكانت الحكومة السويدية قد اعلنت عن تشددت مراقبة حدودها مع الدنمارك لمواجهة تدفق اللاجئين والمهاجرين#x0; وأعلنت شركة السكك الحديدية تقليص عدد رحلاتها اليومية بين البلدين.
وكانت السويد قد علقت في نوفمبر الماضي اتفاقية شنغن المنظمة لانتقال الأفراد داخل دول الاتحاد الأوروبي وقامت بتنظيم عمليات مراقبة مؤقتة لحدودها مع باقي دول الاتحاد بمشاركة المئات من قوات الشرطة اثر تدفق اللاجئين والمهاجرين.

عدد الزيارات : 2091 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق