> محليات

"أمانة الأوقاف": حريصون على جعل الملتقى الوقفي السنوي تظاهرة اعلامية للوقف بالبلاد




أكد الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة رائد خالد الخرافي اليوم السبت حرص الأمانة على جعل الملتقى السنوي تظاهرة إعلامية للوقف في البلاد وعرض تجربتها وابراز جهودها المجتمعية المختلفة وترسيخ ثقة المجتمع بها.
وقال الخرافي في تصريح صحافي إن فعاليات النسخة ال22 من الملتقى المقرر انطلاقه غدا الاحد تحت رعاية نائب الأمير سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ويستمر لمدة يومين سيناقش موضوع التكامل والريادة في إدارة الأوقاف من خلال تجربة الأمانة العامة للأوقاف.
وأضاف أن أنشطة الملتقى المقام تحت شعار (إدارة الأوقاف تكامل وريادة) بدولة الكويت ستتركز في ستة محاور تترجمها العديد من الفعاليات والندوات والحلقات النقاشية.
وأوضح أن المحور الأول يتحدث عن الأثر القانوني والشرعي في دعم الوقف فيما يتناول المحور الثاني تطور وتنوع أصول الوقف وتنميتها أما الثالث سيبرز الخدمات النوعية للواقفين والمستفيدين.
وذكر أن المحور الرابع سيتحدث عن قيادة العمل الوقفي ودعم القرار في حين سيبرز المحور الخامس تجارب رائدة في خدمة الوقف كما سيتناول المحور السادس تكامل إدارات الأوقاف باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وثمن الخرافي جهود العاملين في خدمة الوقف ورعاية شؤونه خلال مسيرة الأمانة العامة للأوقاف عبر 22 عاما للحفاظ على الأموال والعقارات الموقوفة وضمان استمرارية الانتفاع بريعها للأجيال القادمة باعتبار الوقف "أدوم الصدقات وأنفعها وأبعدها أثرا".
وأكد أن الملتقى يأتي في إطار دور الكويت كمنسق لملف الأوقاف في العالم الإسلامي بموجب قرارات المؤتمر العام لوزراء أوقاف الدول الإسلامية الذي انعقد بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا في أكتوبر 1997 وذلك لما حققته الأمانة من انجازات بالتعاون والشراكة مع مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الأهلية. 

عدد الزيارات : 1893 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق