> محليات

وزير العدل: ضرورة مكافحة جرائم الفساد


وزير العدل: ضرورة مكافحة جرائم الفساد


اكد وزير العدل ووزيرالاوقاف والشؤون الاسلامية الكويتي يعقوب الصانع اليوم الاحد ضرورة مكافحة جرائم الفساد باعتبارها اخطر الجرائم في الزمن المعاصر.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحة بصفته رئيس المؤتمر الاول لدول الاطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد الذي انطلق بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية والمستمر ليومين.

وقال وزير العدل الكويتي يعقوب الصانع ان جدول اعمال المؤتمر يضم العديد من الموضوعات والقضايا التي تساهم في تعزيز مسيرة الدول العربية لمكافحة الفساد.

واعرب عن الامل ان يؤدي العمل الدؤوب الى دعم الجهود العربية لمكافحة جرائم الفساد في اطار حماية المجتمعات العربية من الجرائم التي تهدد مصالحها وتقدمها واستقرارها.

بدوره اعتبر الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون القانونية السفير وجيه حنفي في كلمته عن الامل ان الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد التي دخلت حيز التنفيذ عام 2013 تشكل خارطة الطريق في المنطقة لمواجهة الفساد.

واعرب عن الامل في تحقيق الدول العربية "خطوات بناءة نحو مكافحة الفساد" لافتا الى ان هذا المؤتمر يناقش اقرار النظام الداخلي الذي ينظم الجوانب الادارية والتنظيمية وانتخاب اعضاء المكتب التابع للمؤتمر.

واوضح السفير حنفي ان المكتب هو بمثابة هيئة تنظم اعمال المؤتمر خلال فترة عدم انعقاده اذ تضم الهيئة رئيسا ونائبا ومقررا.
وبين ان المؤتمر يبحث ايضا اعتماد التقرير الخاص بوثائق التفويض من قبل الوفود المشاركة فيما يضمن الجانب الموضوعي للمؤتمر المهام والانشطة والاجراءات المتعلقة بتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.

كما يضم جدول الاعمال النظر في السبل والوسائل الكفيلة لتحقيق أهداف المؤتمر وفقا للمادة (33) من الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ووضع مشروع جدول اعمال المؤتمر الثاني للدول الاطراف وتحديد مكانه وزمان انعقاده.

وتم خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر انتخاب وزير العدل ووزيرالاوقاف والشؤون الاسلامية بدولة الكويت يعقوب الصانع رئيسا لأعمال المؤتمر.

ويضم الوفد الكويتي المرافق لوزير العدل المشارك بالمؤتمر وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع والمحامي العام الاول المستشار بدر المسعد ووكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية زكريا الانصاري ومستشار وزير العدل والناطق الرسمي باسم الوزارة نواف الشرقاوي.

عدد الزيارات : 1137 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق