> محليات

الوزير العمير يطلع "الاولويات البرلمانية " على مستوى تنفيذ الحكومة للقوانين الصادرة


الوزير العمير يطلع


قال وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الاشغال العامة الدكتور علي العمير ان اجتماعه مع لجنة الاولويات البرلمانية اليوم الاحد جاء لاطلاع اللجنة على المستوى التنفيذي للقوانين التي صدرت بشأن الجهات التابعة له وهي قوانين هيئة الطرق والبيئة والزراعة.
 
واوضح الوزير  العمير في تصريح صحافي بمجلس الامة في شأن القانون الذي صدر العام الحالي بتعديل بعض احكام القانون رقم 42 لسنة 2014 بإصدار قانون (حماية البيئة) ان اللائحة التنفيذية للقانون بصدد عرضها على مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة خلال الشهرين القادمين لاعتمادها.
 
وحول قانون الهيئة العامة للطرق والنقل البري افاد بأن القانون يتعلق بعدة ادارت بجهات حكومية متعددة كوزارة المواصلات والبلدية ووزارة الداخلية والاشغال العامة مشيرا الى ان هيئة الطرق ستنتهي قريبا من اعداد اللوائح التنفيذية للقانون بالتنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع.
 
وبشأن قانون الهيئة العامة للزراعة اوضح انه خلال الثمانية اشهر الماضية تم الانتهاء من اغلب اللوائح التنفيذية للقانون وتبقت جزئية واحدة تتعلق بالادوية والبيطرة والتي تتطلب تنسيقا مع وزارة الصحة لانجازها.
وحول مشاريع وزارة الاشغال قال العمير ان الخطة الموضوعة للمشاريع الاستراتيجية تسير بشكل جيد "الا ان هناك بعض التعثر في عدد من المشاريع لوجود خلافات قانونية معينة تم احالت بعضها للقضاء والاخرى في طور الاحالة حتى تحسم هذه الامور".
 
واضاف ان الفترة المقبلة ستشهد افتتاح بعض المراحل لعدد  من الطرق الرئيسية والاستراتيجية في البلاد مشيرا الى ان مقاول مستشفى جابر الاحمد وعد بتسليم المشروع خلال الفترة القريبة العاجلة على ان يتم التنسيق مع وزارة الصحة لادخال الاجهزة الطبية وتأثيثه وتشغيله.
وحول مشروع مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي قال الوزير العمير ان "المشروع في دورته المستندية حيث فضت المظاريف وعلمت الاسعار والمخاطبة الان مع ديوان المحاسبة والجهات الرقابية الاخرى حتى نتأكد تماما من استكمال الدورة المستندية وسلامة الاجراءات".
كما اشار العمير الى إحالة الحكومة لمشروعها في شأن انشاء الهيئة العامة للفساد وكشف الذمة المالية الى مجلس الامة متوقعا عرضه واقراره خلال الجلسة المقبلة للمجلس (والمقرر عقدها في ١٢ يناير المقبل)

عدد الزيارات : 1020 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق