> محليات

فريق كويتي يتأهل للمرحلة النهائية من مسابقة «تحدي التطرف» الامريكية


فريق كويتي يتأهل للمرحلة النهائية من مسابقة «تحدي التطرف» الامريكية


أعلن السفير الأمريكي لدى الكويت دوغلاس سيليمان اليوم الأحد تأهل فريق كويتي من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا للمرحلة النهائية من مسابقة (تحدي التطرف) التي اطلقت في اطار مبادرة عدد من الهيئات الحكومية الأمريكية.

 

وقال سليمان في تصريح له إن «فريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا سينافس ثلاثة فرق من جامعات دولية في اخر مراحل المسابقة التي ستعقد في العاصمة واشنطن كما سيشارك في عدد من البرامج ذات الصلة في كل من واشنطن ونيويورك وسان فرانسيسكو «.

 

وأضاف «أن وزارة الخارجية الأمريكية رعت المسابقة التي شاركت فيها 45 جامعة من الولايات المتحدة وحول العالم للوقوف على سبل توصيل رسائل للشباب حول السلام والتسامح وضرورة توصيليها إلى العالم».

 

وذكر أن فريق جامعة الخليج المكون من خمسة طلاب كويتيين فاز بأولى مراحل المنافسة على مستوى منطقة الشرق الأوسط ليمثل المنطقة في نهائيات المسابقة التي ستقعد في واشنطن في الثالث من فبراير المقبل وسيشاركون ايضا في العرض النهائي الذي سيعقد في وزارة الخارجية.

 

من جانبهم اكد أعضاء الفريق وهم الطلبة يوسف وغالية وحنان وفاطمة وسالم ان الهدف من الحملة التي اطلقوها وحملت عنوان (ارفع كلماتك) هو بناء الوعي لدى زملائهم من الطلاب في الجامعات الكويتية للتحدث علنا عن مناهضتهم للعنف والتطرف عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

 

وأضافوا أن الحملة التي اطلقوها على مواقع تويتر وإنستغرام وفيسبوك ويوتيوب تهدف الى تمكين الأغلبية الصامتة من المشاركة مع تأكيد مفاهيم تحث على التضامن مع الضحايا وتأكيد للقيم الإنسانية ورفع مستوى الوعي للتهديدات من التطرف والمتطرفين.

 

وأشاروا في هذا الصدد إلى ان حملتهم ركزت على اظهار الطابع المعتدل للاسلام وأن معظم المسلمين ليسوا متطرفين معربين في الوقت نفسه عن اعتزازهم بتمثيل الكويت والشرق الأوسط والوطن العربي والعالم الإسلامي اخر مراحل المسابقة في فبراير المقبل.

 

كما أعربوا عن امتنانهم لحكومة الولايات المتحدة باعطاء طلاب كويتيين الفرصة للسفر وتقديم الصورة الحقيقية للمسلمين المعتدلين المسالمين والمناهضين للعنف.

 

وطلب البرنامج الذي اطلق برعاية المكتب الامريكي لشؤون التعليم والثقافة في وزارتي التعليم والخارجية الامريكيتين ومنظمة (ادفنشر) المسؤولة عن تطوير برامج التعليم الحديثة من الطلبة المشاركين في المسابقة بتصميم محتوى إعلامي رقمي يمكن الشباب من مواجهة وجود تأثير لرسائل المتطرفين عبر الإنترنت.

عدد الزيارات : 1020 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق