> محليات

"الغوص" يفوز بجائزة "المشروع الوطني للاستدامة" لمؤسسة الطاقة العالمية




اعلن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية فوزه بجائزة (المشروع الوطني للاستدامة) البيئية الدولية والمقدمة من مؤسسة الطاقة العالمية تكريما لجهوده الكبيرة في مشروع حماية وتأهيل البيئة البحرية.
وقال عضو فريق الغوص الكويتي طارق الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان المؤسسة والتي مقرها النمسا تضم لجنة خبراء عالمين بيئيين وصفوا جهود الفريق "بالمبادرة العظيمة" معربا عن فخره بحصول فريق كويتي تطوعي على جائزة مقدمة من مؤسسة دولية عريقة في مجال العمل البيئي.
واوضح الدعيج أن الفريق شارك بمشروعه الذي يضم العديد من الاعمال البيئية ضمن اكثر من 2000 مشروع عالمي شاركت بها 177 دولة وحاز الفريق الكويتي على الجائزة الدولية مبينا ان حفل التكريم نظمته مؤسسة الطاقة العالمية في طهران وبحضور ممثلين لأكثر من 120 دولة.
وافاد ان مشروعه يضم انتشال القوارب والسفن والقطع البحرية والشباك والمخلفات الضارة من على الشعاب المرجانية وبناء المستعمرات الإصطناعية لنمو الشعاب المرجانية وزراعة المرجان ونشر الوعي البيئي للمجتمع من خلال زيارات المدارس والمشاركة بالمعارض وإصدار المطبوعات البيئية التوعوية.
يذكر ان مؤسسة الطاقة العالمية منظمة غير ربحية وشركة عالمية رائدة في مجال الاستدامة وتمتلك 30 عاما من الخبرة في مجال كفاءة الطاقة والطاقات المتجددة وتهدف إلى خلق مستوى أعلى من الوعي في جميع أنحاء العالم بشأن ضرورة استخدام الموارد بطريقة مستدامة وخلق مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة وتحسين ظروف المعيشة في البلدان النامية.
وتعمل المؤسسة بنطاق دولي من خلال تنظيم عدد كبير من الأنشطة والحملات والمشاريع والمبادرات ويدعمها مجلس فخري وهو مؤسسة فكرية تتكون من أعضاء بارزين في مجالات الاقتصاد والسياسة والثقافة وشبكة دولية من السفراء المتطوعين النشطين في العديد من البلدان.
وتقدم المؤسسة جائزة عالمية تمنح لكل دولة على حدة عن المشاريع المتميزة التي تساهم في الحفاظ على البيئة وتركز على كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة من خلال لجنة تحكيم لتقييم المشاريع ثم يتم الإعلان عنها على موقع الجائزة في الانترنت في يوم البيئة العالمي لتكون متاحة لجميع المهتمين بالبيئة ومثالا يحتذى به.

عدد الزيارات : 903 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق