> محليات

الخالد: "الردع الحاسم 5" رسالة واضحة لمن يفكر بالعبث بأمن وأمان الكويت


الخالد:


توحيد المفاهيم القتالية لمواجهة جميع المتغيرات المحيطة بالمنطقة
ندعو المواطنين والمقيمين للاحتفال بالأعياد الوطنية في جو آمن ومستقر
ما شاهدناه برهان ساطع على أن الأمن بأيد أمينة رائدة وواعية
الأعمال الارهابية الاقليمية تتطلب من الجميع الحيطة والحذر واليقظة
أشاد بجهود وعطاء اللواء/ عبدالفتاح العلي بمناسبة قرب انتهاء عمله بوزارة الداخلية.

بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ووكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن الشيخ عبدالله النواف، ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون، وقيادات من الجيش والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والقيادات الأمنية الميدانية، وفي ملحمة أمنية مكتملة الأركان، أكد خلالها رجال الأمن قدرتهم على تنفيذ جميع المهام الكفيلة بحماية أمن الكويت وآمان مواطنيها نفذت الادارة العامة لقوات الأمن الخاصة التمرين الميداني "الردع الحاسم 5" وذلك ضمن استراتيجية وزارة الداخلية لرفع كفاءة وجهوزية رجال الأمن وتطوير مستوى الأداء لمواكبة الأحداث الاقليمية الجارية.
 
وبدأت فعاليات التمرين بوصول الخالد الى المقر الخاص بالاحتفالية ومصافحة الحضور ثم مرور الطيران الشراعي حاملاً أعلام الكويت وأعلام وزارة الداخلية، بعدها قام عريف الحفل مدير عـام الإدارة العامــة للعــلاقات والإعـــلام الأمني العميد عادل الحشاش بإلقاء كلمة ترحيبية سلط خلالها الضوء على مقتضيات تمرين الدرع الحاسم (5)، مبيناً الدوافع الحقيقية لإقامة هذا التمرين وما يمثله حضور نائب رئيس مجلس الــوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد من اهتمام القيادة العليا لوزارة الداخلية بدعم وتطوير أداء رجال الامن بما يواكب ما يحدث في الدول المتقدمة.
 
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أنه نظرا للمتغيرات التي تشهدها المنطقة المحيطة لبلادنا وتطور الاحداث وطبيعة الاعمال الارهابية الاخيرة ارتأت وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة لقوات الامن الخاصة القيام بتمرين يتماشى مع الظروف الراهنة، ما يؤدي الى توحيد المفاهيم القتالية لمواجهة جميع المتغيرات المحيطة بالمنطقة ومتواكبة مع الاحداث الارهابية العالمية.
 
وأوضح ان رجال الإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بوزارة الداخلية هم العيون الساهرة والسواعد القوية التي تقف متأهبة دائما للدفـاع عن أمن هذه الأرض الطيبة وأمان مواطنيها، مشددا على أن التنسيق على أعلى مستوى بين كافة الأجهزة الأمنية من أجل مواجهة أية تحديات محتملة.
 
وأضاف أن ما شاهده اليوم من تمرين عملي وأداء فائق الاتقان ومهارات متميزة أبدعوا خلالها أبنائي من القوات الخاصة يبشر بأن الأمن بأيد أمين رائدة وواعية نحو مسؤولياتها في حفظ أمن الوطن كما يعد برهاناً ساطعاً على أن حصن الكويت الحصين هم جنودها الأوفياء الذين يقدمون الغالي والنفيس من أجل الذود عن الوطن.
 
وأكد على ضرورة مواصلة العمل على تحقيق الأمن والأمان للكويت ولمواطنيها والمقيمين على ارضها، رافعاً أسمى آيات التهنئة لسمو أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بالأعياد الوطنية ومرور 10 سنوات على تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، معرباً عن ثقته وتقديره برجال الامن الأوفياء.
 
كما شدد على أن الردع الحاسم (5) يعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الكويت وأمان مواطنيه، وكان الخالد قد وصل إلى جزيرة فيلكا أمس حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ونائب رئيس أركان الجيش الكويتي الشيخ عبدالله النواف ووكلاء وزارة الداخلية المساعدون وقيادات من الجيش الكويتي والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء والقيادات الميدانية بقطاع الأمن الخاص.
 
كما قام على هامش التمرين الميداني الردع الحاسم (5) بتدشين الزورق الجديد "الزور 10" ذو المواصفات التكنولوجيه العالميه، ويأتي هذا التدشين ليعطي إضافة جديدة للأسطول البحري التابع للإدارة العامة لخفر السواحل.
من جانبه ألقـــى وكيل وزارة الداخليـة المساعد لشؤون الامن الخـــاص اللواء محمود الدوسري كلمة رحب خلالها بالحضور.
 
وقام المقدم بدر ناصر بومرزوق بشرح سيناريو التمرين الميداني "الردع الحاسم 5" بايجاز.
وبعد انتهاء التمرين أشاد الخالد بما قام به أبناؤه منتسبي القوات الخاصة من أداء مميز وتعاون مخلص وجهود مشتركة برهنوا من خلاله على أنهم قادرون على حماية امن الوطن وأمان مواطنيه.
وفي الختام قامت القوات المشاركة في تمرين الردع الحاسم (5) بالتقاط بعض الصور التذكارية مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وقيادات وزارة الداخليــة.

وزير الداخلية يشيد باللواء العلي
وجه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد التحية والتقدير لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء عبدالفتاح العلي، بمناسبـة قرب انتهاء عمله بوزارة الداخلية، مشيداً بعطائه وإخلاصه وتفانيه في العمل وأنه نموذج للعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.
 
 

عدد الزيارات : 1710 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق