> محليات

"الاختصاصات الطبية" ينظم المؤتمر السنوي الـ14 للجراحين بمشاركة عالمية




اعلنت كلية الجراحة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية اليوم الاربعاء تنظيم المؤتمر السنوي ال14 للجراحين والملتقى الثالث لرابطة الجراحة الكويتية في الفترة من 30 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور موسى خورشيد في تصريح صحافي ان المؤتمر سيشهد استضافة خبرات عالمية وعربية وخليجية في مجال جراحات السمنة المفرطة واورام الرقبة الشائعة والجهاز الهضمي العلوي والقولون والمستقيم والشرج وجراحات جدار البطن كالفتاق وضعف العضلات وجراحات الحوادث.

واضاف خورشيد ان اللجنة المنظمة للمؤتمر سعت على مدى 14 عاما لتحقيق هدفها المتمثل في ارساء نواة لبرنامج التعليم الطبي المستمر في مجال الجراحة العامة وتخصصاتها الدقيقة.

واوضح ان اللجنة اتخذت خطوات فعلية واضحة وناجحة تنسجم مع المستويات الجراحية المختلفة بدء من طلبة كلية الطب مرورا بأطباء الزمالة والبورد وصولا الى الاستشاريين أصحاب التخصصات الدقيقة.

واشار الى ان المؤتمر السنوي للجراحين يعتبر تظاهرة علمية عالمية يتطلع لحضورها اطباء الجراحة من الكويت والدول المجاورة نظرا لما تشهده من اطروحات علمية جديدة ومتطورة.

وبين ان المؤتمر سيناقش في يومه الاول عمليات السمنة المفرطة والحلول الجراحية لمعالجة المضاعفات مثل عمليات التكميم وتحويل مسار المعدة والاجراءات الاحترازية التي تؤدي الى الوصول لأفضل النتائج والتعرف على البدائل الجراحية الترميمية.

وافاد بانه سيتم مناقشة ما توصلت اليه الخبرات الكويتية في مجال جراحة السمنة المفرطة وجراحات الرقبة وأورامها الشائعة كأورام الغدة الدرقية والجاردرقية.

وقال ان فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر ستتطرق الى جراحات القولون التخصصية والطرق التشخيصية الحديثة لتقرحات ونتوءات القولون والأورام السرطانية فضلا عن الطرق الحديثة لترميم القولون والشرج والمستقيم.

واوضح خورشيد ان اليوم الاخير من المؤتمر سيشهد مناقشات حول عمليات الفتاق وترميم جدار البطن بالاساليب التقليدية والتنظيرية المتطورة وجراحة الجهاز الهضمي العلوي وجراحة الحوادث والطوارئ.

واعلن اقامة ورش عمل جراحية على هامش المؤتمر لاجراء عمليات لتكميم المعدة وعمليات لجراحة الفتق وعمليات للغدة الدرقية على يد جراحين عالميين بمشاركة من أطباء البورد الكويتي بهدف اكسابهم خبرات متنوعة كما سيتخلل المؤتمر معرض للأجهزة والمعدات الطبية الجراحية بمشاركة عدد من الشركات الطبية. 

عدد الزيارات : 1080 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق