> فن وثقافة

السفير الزمانان يؤكد حرص الكويت على المشاركة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب


السفير الزمانان يؤكد حرص الكويت على المشاركة بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب


اكد سفير الكويت لدى مصر سالم الزمانان اليوم الاربعاء حرص بلاده على المشاركة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب مشددا على عمق العلاقات بين البلدين في شتى المجالات سيما الثقافية منها.
 
واوضح الزمانان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال47 ان التعاون الثقافي والاعلامي بين الكويت ومصر يمضي على قدم وساق مشيرا الى الزيارات واللقاءات المتواصلة بين المسؤولين والمبدعين من كلا البلدين.
 
واشاد بزيارة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل للجناح الكويتي المشارك في المعرض مؤكدا ان فعاليات المعرض تعد رسالة ايجابية قوية للعالم عن الامن والاستقرار في مصر.
 
ووجه سفير الكويت لدى مصر التهنئة الى مملكة البحرين بمناسبة اختيارها (ضيف شرف) المعرض لهذا العام.
 
واكد حرص الكويت على دعم كافة الانشطة المرتبطة بالثقافة ادراكا لاهميتها في بناء المواطنين روحيا وفكريا بما يسهم في التنمية والاستقرار والتلاحم المجتمعي ويمد الجذور الى تاريخ امتنا العربية والاسلامية العريق مشددا على انها ضمانة اساسية للحفاظ على الهوية الحضارية في ظل عصر العولمة ومواجهة اي افكار شاذة او متطرفة.
 
وقال الزمانان ان المؤسسات الثقافية الكويتية تعد من اقدم المؤسسات في منطقة الخليج مشيرا الى الحركة الابداعية المتميزة التي شهدتها الكويت منذ اوائل القرن الماضي والتي تواكبت مع تجربتها الديمقراطية العريقة وانفتاحها على عالمها العربي وخاصة مصر.
 
واضاف ان الكويت تقوم بدور محوري منذ عقود طويلة في حركة النشر والابداع الفني والادبي من خلال عدد من الانشطة والاصدارات مثل مجلة العربي وسلسلة عالم المعرفة فضلا عن استضافتها للعديد من الفعاليات المهمة مثل مهرجان المسرح العربي الى جانب الفعاليات المرتبطة باختيارها عاصمة للثقافة الاسلامية للعام الحالي.
وتشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال47 عدد من الجهات الثقافية الكويتية من بينها وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

عدد الزيارات : 1122 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق