> محليات

"الصحة" تنظم ملتقى لاطباء الطفل في مستشفى الصباح بمشاركة عالمية




اعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس تنظيم ملتقى علمي لاطباء قسم الاطفال العاملين بمستشفى الصباح بهدف تزويدهم باخر المستجدات الطبية فى مجال تغذية الام والطفل بمشاركة عالمية.
وقالت رئيس المكتب الاعلامي بوزارة الصحة غالية المطيري في تصريح صحافي إن الملتقى المزمع اقامته الاحد المقبل وينظمه المكتب بالتعاون مع رابطة الاطفال الكويتية يأتي ضمن فعاليات حملة (الف يوم من اجيل اكثر صحة).
واضافت المطيري ان فعاليات الملتقى تتضمن اقامة محاضرات علمية وطبية تلقيها نخبة من الاطباء المختصين من بينهم البروفسور البريطاني المختص في مجال تغذية الام والطفل ألان لوكاس حول برامج تغذية الطفل خلال مرحلتي الرضاعة والفطام.
واوضحت ان الملتقى سيتضمن ثلاث ورش حول اساليب التغذية السليمة في الالف يوم الاولى من عمر الطفل وكيفية الوقاية من امراض الحساسية وعلاجها واهمية ودور الرضاعة الطبيعية في هذا الصدد الى جانب محاضرة حول السمنة بين الاطفال واسباب انتشارها وسبل مواجهتها.
واشارت الى ان سيتم التطرق لمضاعفات السمنة ولعل ابرزها الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني وكذلك الصحة النفسية.
يذكر ان فعاليات حملة (الالف يوم) بدأت نوفمبر الماضي بهدف رفع الوعى الصحي للامهات عن التغذية السليمة خلال مرحلتى الحمل والارضاع والخطوات الصحيحة للفطام واهمية الرضاعة الطبيعية التي تلعب دورا حاسما في النمو العقلى والجسدى للطفل ووقايته من السمنة.
ونفذت الحملة العديد من الفعاليات عبر تنظيم المؤتمرات والمعارض والمحاضرات التوعوية فى المستوصفات والمجمعات التجارية فضلا عن بث الافلام التوعوية عبر قناة وزارة الصحة على موقع (يوتيوب) وتزويد عيادات الطفل السليم بشاشات عرض لبث الافلام التوعوية من خلالها. 

عدد الزيارات : 825 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق