> محليات

الوزيرة الصبيح: ضرورة استفادة الجهات الحكومية من المعارف لتعزز موارد الدولة


الوزيرة الصبيح: ضرورة استفادة الجهات الحكومية من المعارف لتعزز موارد الدولة

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ان الظروف الاقتصادية الراهنة وهبوط اسعار النفط يتطلب تحريك كافة الجهات التابعة للدولة للاستفادة من المعارف الموجودة لديها وترجمتها إلى موارد مالية تعزز موارد الدولة.

وأضافت الصبيح في تصريح صحافي على هامش مؤتمر (وظائف الدولة المعاصرة من منظور الاقتصاد المعرفي) اليوم الاثنين ان المؤتمر يسلط الضوء على الاستفادة من المعرفة والاختراع والابتكار بمنظور اقتصادي معربة عن أملها بالاستفادة من التوصيات التي ستنتج عن المؤتمر وترجمتها إلى واقع عملي.

وأوضحت ان الأمانة العامة للتخطيط والتنمية ستأخذ التوصيات بمحمل الجد وستعمل على ترجمتها إلى أفعال من خلال اصدار قانون للاستفادة من المعرفة في جميع الجهات التابعة للدولة.

واشارت إلى انشاء مركز للاقتصاد المعرفي داخل الأمانة العامة للتخطيط والتنمية موضحة أن جميع توصيات المؤتمر ستكون قابلة للتنفيذ بنهاية العام الجاري.

وبشأن الاستفادة من الشراكة مع القطاع الخاص أوضحت الصبيح أنها سياسة رئيسة في خطة التنمية مشيرة إلى وجود شراكة في 11 مشروعا مع القطاع الخاص خلال العام الجاري اذ تم طرح ستة مشروعات منها والخمسة المتبقية في طور الطرح.

ويبحث المؤتمر المقام برعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على مدى يومين سبل تطوير الحكومة لوظائفها عبر أجهزتها ومؤسساتها على نحو يعزز الإنتاجية والفاعلية وبما يحسن بيئة الاستثمار المعرفي ويطور البنية المعرفية.

عدد الزيارات : 1002 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق