> فن وثقافة

دورة مهرجان المسرح العربي تنطلق 10 يناير في #الكويت


دورة مهرجان المسرح العربي تنطلق 10 يناير في #الكويت


تنطلق الدورة الثامنة من مهرجان المسرح العربي في الكويت في الفترة من 10 حتى 16 من الشهر الحالي وسيعقد غدا مؤتمر صحافي في قاعة عبدالرزاق البصير بمبنى المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لإعلان انشطة الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي بحضور الأمين العام للهيئة العربية للمسرح الكاتب الاماراتي اسماعيل عبدالله واعضاء اللجنة العليا المنظمة لهذا المهرجان.

ويعد مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح منذ عام 2009، من المهرجانات المهمة في الوطن العربي والذي ظهر للنور بناء على توجيهات رئيس حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وتحمل الدورة الثامنة التي تحتضنها الكويت العديد من المفاجآت من حيث الانشطة ومن حيث عدد المشاركين فيها والذي وصل عددهم الى 415 مشاركا منهم 376 يشاركون في انشطتها المختلفة الموزعة على مسارح الكويت «مسرح عبدالحسين عبدالرضا ومسرح كيفان ومسرح الدسمة والمعهد العالي للفنون المسرحية».

المؤتمر الفكري الذي تحتضنه الدورة الثامنة يتكون من 5 ندوات تعقد على مدار 5 أيام بمشاركة 30 مفكراً وفناناً صاحب تجربة، تتناول هذه الندوات حقوق الفنان والمتغيرات العاصفة التي تصيب العالم والمسرح، تتناول أيديولوجيا الاستبداد وندوة تتناول أثر التقنيات الرقمية ومجاورتها ومحاورتها، وندوة عن السينوغرافيا في المشهد المسرحي العربي، كما يتضمن المؤتمر مناظرة خاصة بين المسرح التجاري والمسرح الجاد، ومواجهة مع نجوم هجروا المسرح إلى التلفزيون.

ويشهد المهرجان عقد 5 ورش منها: همس الصحراء تؤطرها الفنانة البريطانية جوليا فارلي، المونولج الشخصي والارتجال تؤطرها الفنانة المصرية نورا أمين، التمثيل الإيمائي يشرف عليها ويؤطرها الفنان فائق حميص من لبنان، بالإضافة إلى الفنانةعايدة صبرا من لبنان والفنان د.نوفل عزارة من تونس.

وسيتم تكريم 20 فناناً مسرحياً كويتياً منهم: عبدالحسين عبدالرضا وسعد الفرج وسعاد عبدالله وحياة الفهد ومريم الصالح وعواطف البدر وهيفاء عادل وجاسم النبهان وخالد العبيد ومحمد المنيع وعبدالرحمن العقل.


عدد الزيارات : 1506 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق