> محليات

الهلال الاحمر الكويتي والقطري تقدمان مساعدات إلى 250 أسرة سورية في لبنان


الهلال الاحمر الكويتي والقطري تقدمان مساعدات إلى 250 أسرة سورية في لبنان


 قدمت جمعيتا الهلال الاحمر الكويتي والقطري اليوم الخميس مساعدات اغاثية إلى 250 اسرة سورية نازحة بمنطقة (زحلة) شرقي لبنان بحضور اللجنة الدولية للصليب الاحمر.
وأوضح رئيس الفريق الميداني في وفد الهلال الاحمر الكويتي منهل العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم توزيع فرش للنوم على هذه الاسر في بلدة (الرحاب) بزحلة مع جمعية الهلال الاحمر القطري ضمن المشروع الخليجي المشترك.
 
 
واضاف انه جرى كذلك توزيع 200 حصة غذائية و400 بطانية على اسر سورية نازحة في بلدة (المرج) بمنطقة (البقاع).
من جهته لفت عضو فريق الهلال الاحمر الكويتي عذبي النويعم الى ان حملة (الشتاء الدافئ 2016) التي أطلقتها الجمعية قبل أيام ستغطي احتياجات 30 ألف اسرة سورية نازحة في مختلف المناطق اللبنانية في اطار التزام الجمعية بالوقوف الى جانب الشعب السوري الذي يعيش مأساة انسانية وظروفا معيشية صعبة.
 
 
ونقل النويعم شكر النازحين السوريين وامتنانهم للكويت اميرا وحكومة وشعبا على كل ما قدموه ويقدمونه لأشقائهم النازحين سواء في لبنان او غيرها من الدول معربا عن امله بأن تساهم مساعدات الجمعية في تخفيف معاناتهم.
يذكر ان عدد النازحين السوريين في لبنان فاق المليون شخص ويتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية حيث يقطنون في مخيمات عشوائية تفتقر لأبسط مقومات الحياة البسيطة في ظل احوال جوية قاسية.


عدد الزيارات : 1161 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق