> اقتصاد

«المالية» تجري إصلاحات لخفض النفقات بالميزانية


«المالية» تجري إصلاحات لخفض النفقات بالميزانية

أعلنت وزارة المالية أمس صدور قرار من مجلس الخدمة المدنية بشأن لائحة نفقات السفر ومصروفات الانتقال بناء على الدراسة المقدمة من وزارة المالية، حيث أسفرت الدراسة عن تخفيض المهمات الرسمية في الميزانية العامة بما يزيد على 30%.

وأكدت الوزارة في بيانها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إجراء اصلاحات في المالية العامة بتحديد لائحة الحد الأقصى للموفدين في المهمات مع تخفيض المخصصات المالية لجميع الفئات بدءا من مخصصات الوزراء والقياديين والموظفين. 

وأشارت إلى أنه أعيد ترتيب درجات السفر واقتصار الدرجة الاولى على الوزراء والوكلاء، ودرجة رجال الأعمال للوكلاء المساعدين ومديري الادارات فقط.

وأضافت أنه سيتم اصدار كتاب دوري من وزارة المالية لجميع الجهات الحكومية بوضع آلية لتفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 444 لسنة 2011 بشأن احتساب قيمة تذاكر السفر حسب الأسعار المعلنة للجمهور وذلك للموفدين في المهمات الرسمية والدورات الخارجية.

وأشار البيان إلى صدور قرار من مجلس الخدمة المدنية رقم 1 لسنة 2016 بشأن منح بدل نقدي لشاغلي الوظائف القيادية في الجهات الحكومية وإلغاء تخصيص السيارات بناء على الدراسة المقدمة من وزارة المالية حيث سيؤدي هذا القرار الى تقليص مصروفات هذا البدل بنسبة 30% عما هو مخصص له في الميزانية الحالية. 

وأوضح البيان أنه يجري إعداد مشروع قرار لتنظيم المؤتمرات المحلية يهدف الى تقليص تكلفتها على الميزانية العامة حيث تم إرسالها الى مجلس الوزراء لاستصدار قرار بشأنها.

عدد الزيارات : 1491 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق