> دولي

الجيش اليمني يؤمن الملاحة الدولية بالبحر الأحمر بعد سيطرته على ميناء ميدي


الجيش اليمني يؤمن الملاحة الدولية بالبحر الأحمر بعد سيطرته على ميناء ميدي

سيطر الجيش الوطني اليمني بمشاركة قوات من البحرية التابعة للتحالف العربي على ما تبقى من مواقع أطراف ميناء ميدي في محافظة حجة، وجزر قريبة منه، كما احكم السيطرة على خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وأكدت مصادر قبلية وأخرى ميدانية في المقاومة لـ«الأنباء» ان الجيش والمقاومة تصديا لهجوم عنيف شنته ميليشيا الحوثي غرب مدينة حرض الحدودية مع السعودية.

وبالتزامن، اقتحمت قوات التحالف ميناء ميدي ونفذت عملية إنزال بحري لمشاة البحرية وسط تحليق مكثف لطيران الاباتشي، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني سيطرت على منطقة الندبة وهي شبه جزيرة ممتده إلى الساحل بالقرب من ميناء ميدي.

كما شنت طائرات التحالف غارات على مجاميع حوثية قرب منطقة الجمارك كانت تستعد لمباغتة الجيش والمقاومة الشعبية المتواجدة في هذه المنطقة.

وجدد التحالف قصفه لمواقع ومعسكرات المتمردين في محافظة الحديدة وقصف الطيران معسكر تدريبي للميليشيا في مديرية برع شرق المحافظة.

واستهدفت غارات التحالف معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة بصنعاء وقصفت أيضا مواقع في مناطق متفرقة من العاصمة.

وبالتوازي، ضبطت القوات السعودية المشتركة في موقع عسكري قرب مدينة حرض اليمنية قذائف «آر بي جي» وصواريخ مضادة للدروع، وأسلحة تنوعت ما بين عيار «30 و50» وقنابل يدوية، تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، في عملية نوعية، بحسب ما ذكرت «العربية نت».

ورصدت غرفة العمليات فصائل حوثية كانت تنوي دخول الحرم الحدودي بين السعودية واليمن، لاستهداف المحافظات الحدودية السعودية.

وبدأت العملية العسكرية ضد الميليشيات بقصف مدفعي سعودي بعيد المدى، وغطاء من مروحيات الأباتشي، مع مواجهة جنود القوات السعودية لتلك الميليشيات، ما اضطر إلى انسحاب ما تبقى من المتمردين.

وفي تعز، نفذ طيران التحالف عدة غارات ايضا على مواقع وتجمعات المتمردين في المحافظة حيث تم تدمير مخزن للسلاح في منطقة الضباب.

وأكدت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية وأخرى عسكرية لـ«الأنباء» أن الجبهة الشرقية للمدينة شهدت مواجهات شرسة بين ميليشيات الحوثي والمقاومة الشعبية تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات وأحرزت المقاومة تقدما كبيرا على صعيد هذه الجبهة.

وأوضحت المصادر" أن 43 مسلحا من عناصر الحوثي وصالح قتلوا وجرح أكثر من 60 آخرين بينهم قيادات خلال تلك المواجهات التي شهدتها أحياء الجحملية وثعبات والعسكري وصالة، شرقي مدينة تعز.

ومن جانب آخر، قال مصدر في المقاومة لـ«الأنباء» أن مواجهات عنيفة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة اندلعت بين عناصر من تنظيم القاعدة وأخرى من المقاومة الجنوبية غرب مدينة زنجبار بمحافظة أبين.

ومن جهة اخرى، اوضح مصدر أمني لـ«الأنباء» أن مسلحين مجهولين اغتالوا رجل الأعمال وعضو مجلس محلي سابق بمديرية صيرة بمحافظة عدن، محمود السعدي ونهبوا سيارته بمنطقة الشيخ عثمان، مشيرة إلى أن مسلحين آخرين اغتالوا ضابط في البحث الجنائي في شارع الذهب بمديرية الشيخ عثمان.

وفي مأرب، شنت ميليشيات الحوثي وصالح هجوما في محاولة لاستعادة مواقع فقدتها بصرواح غرب المحافظة، واندلعت اشتباكات شرسة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.


عدد الزيارات : 1527 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق