> محليات

وفد طالبات (كن من المتفوقين) يتوجه إلى الصين


وفد طالبات (كن من المتفوقين) يتوجه إلى الصين

توجه وفد الطالبات الكويتيات المتفوقات إلى الصين اليوم الجمعة في مستهل الرحلة التي ينظمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية للمتفوقين من طلبة المرحلة الثانوية بالتعاون مع وزارة التربية ضمن الرحلة السابعة لبرنامج (كن من المتفوقين).

وقالت مشرفة الرحلة فاطمة التركيت لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الرحلة التي تستمر حتى 17 يناير الجاري وتضم 12 طالبة تشكل مكافأة للطالبات المتفوقات ولحثهن على المثابرة والاجتهاد في الدراسة وشكرهن على تميزهن في التحصيل العلمي.

وأضافت التركيت أن الهدف من هذه الرحلة يتمثل أيضا في تعريف الطالبات بالمشاريع التنموية للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في مختلف أنحاء العالم حيث سيطلعن في هذه الرحلة على المشاريع التي يمولها الصندوق على شكل قروض ميسرة في الصين.

من جانبها أعربت الطالبة بدرية المطيري في الصف 12 علمي من محافظة الجهراء عن سعادتها بالمشاركة في الرحلة وباعتبارها إحدى المتفوقات اللواتي تم اختيارهن في الرحلة معبرة أيضا عن فخرها بما يقوم به الصندوق الكويتي من جهود تنموية.

من ناحيتها أعربت الطالبة شهد عبدالعزيز من محافظة حولي عن شكرها للصندوق الكويتي للتنمية ووزارة التربية على تشجيع الطلاب والطالبات على الاستمرار في العطاء والتميز في المجال الدراسي.

وينظم الصندوق في الوقت نفسه رحلة مماثلة للطلبة المتفوقين في المرحلة الثانوية إلى السنغال لاطلاعهم على المشاريع التي يمولها الصندوق الكويتي للتنمية في هذا البلد.

وتهدف رحلات برنامج (كن من المتفوقين) إلى تطوير مهارات البحث عن المعرفة لدى الطلبة ومساعدتهم في اكتشاف قدراتهم في الاعتماد على أنفسهم وتحمل المسؤولية وإدراك أهمية العمل الجماعي وإدراك أهمية وضرورة التواصل والانفتاح على العالم.

وتعتبر هذه الرحلات ثمرة التنسيق المشترك بين صندوق التنمية ووزارة التربية حيث تختار الوزارة الطلبة بناء على تفوقهم في تحصيلهم العلمي وتوفد مشرفين لمرافقة الطلبة أثناء الرحلة.

وأطلق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أولى رحلات برنامج (كن من المتفوقين) عام 2010 للمتفوقين والمتفوقات مكافأة لهم على تفوقهم ضمن إطار خططه لتحقيق الإنتشار المحلي وتحفيز الطلبة على طلب العلم والتفوق
 

عدد الزيارات : 1224 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق