> محليات

سفير الكويت بالولايات المتحدة: الكندري في طريق العودة الى البلاد


سفير الكويت بالولايات المتحدة: الكندري في طريق العودة الى البلاد


أكد سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح اليوم الجمعة استلام الفريق الأمني الكويتي لآخر محتجز كويتي في معتقل غوانتانامو فايز الكندري وأنه في طريقه للعودة الى البلاد.
 
وتوجه الشيخ سالم الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة بالتهنئة الخالصة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والشعب الكويتي كافة وأسرة المحتجز الكندري بشكل خاص على اطلاق سراحه وعودته الى أحضان الوطن الغالي.
 
وشدد على أن قرار الإفراج عن المحتجز الكندري جاء تجسيدا للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد وحرص سموه المتمثل في تواصله المستمر مع الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش والرئيس الحالي باراك أوباما من أجل اغلاق هذا الملف وكذلك نتيجة للتعليمات والمتابعة الحثيثة من قبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح لهذا الأمر.
 
واستذكر السفير الكويتي في هذا الصدد و"بكل تقدير واعتزاز" دور لجنة أهالي المعتقلين الكويتيين في غوانتنامو وجهودها المتواصلة على مدى السنوات الماضية من أجل اطلاق سراح جميع المعتقلين الكويتيين.
 
ووصف هذا التطور بالإيجابي في مسار العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والولايات المتحدة كونه يعد خاتمة لقضية حساسة لطالما تصدرت أولويات الحكومة في تواصلها مع السلطات الأمريكية معتبرا إياها "انهاء لحقبة استمرت لأكثر من 13 عاما بذلت خلالها جهود كبيرة واتصالات مستمرة بين الجانبين من أجل اغلاق هذا الملف بشكل نهائي".
 
وأكد الشيخ سالم الصباح ان ذلك يعكس التقييم الحقيقي للدور الذي تبذله دولة الكويت في مجال مكافحة الإرهاب وجدية الخطوات التي اتخذتها بالتعاون مع المجتمع في هذا الشأن.
 
كما أعرب سفير دولة الكويت عن الشكر لجميع من ساهم من الجانبين الكويتي والأمريكي في تحقيق هذا الإنجاز فيما أعرب كذلك عن التطلع الى تكثيف الجهود للعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة على مختلف الأصعدة.
 

عدد الزيارات : 1443 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق