> محليات

الهلال الأحمر الكويتي.. عطاء متواصل وعلامة بارزة في ساحات العطاء الانساني


الهلال الأحمر الكويتي.. عطاء متواصل وعلامة بارزة في ساحات العطاء الانساني


أصبحت جمعية الهلال الاحمر الكويتي علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني بفضل دورها الميداني وتجاوبها العاجل في تقديم المساعدات الاغاثية حول العالم للدول التي تتعرض للكوارث والنكبات.

وتلعب الجمعية دورا رياديا في مجال العمل الانساني يشهد له القاصي والداني ولاسيما دورها البارز في لبنان منذ العدوان الاسرائيلي عام 2006 الى أزمة النزوح السوري.

وفي هذا السياق اكد مدير ادارة المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة مرور 50 عاما على انشاء الجمعية انها ستظل داعمة لكل جهد انساني تماشيا مع النهج الثابت لسياسة كويت الانسانية بقيادة قائد العمل الانساني حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وحول المساعدات التي قدمتها الجمعية للنازحين السوريين في لبنان وللاسر اللبنانية المتضررة من ازمة النزوح اوضح العنزي ان اكثر من 250 الف اسرة نازحة استفادت من مساعدات الجمعية في لبنان منذ انطلاق حملة الاغاثة.

وذكر العنزي ان المساعدات شملت طرودا غذائية وبطانيات وأدوية ومدافىء وكسوة العيد فضلا عن مشاريع المخابز ومشروع أضاحي العيد وملاعب للاطفال اضافة الى مشاريع غسيل الكلى وتركيب الاطراف الصناعية وغيرها من المساعدات الاغاثية بتكلفة بلغت اكثر من عشرة ملايين دولار امريكي.

واضاف ان الجمعية قدمت للبنان سيارات اسعاف وآليات للنقل خلال ازمة النزوح السوري فضلا عن تبرعها بإنشاء مستشفى في منطقة المنية شمالي لبنان بتكفلة بلغت نحو ستة ملايين دولار اضافة الى اقامتها لجسر جوي لمساعدة لبنان خلال العدوان الاسرائيلي عام 2006 وازمة نهر البارد عام 2007 تم عبره تقديم الاف الحصص الغذائية والمعونات للشعب اللبناني الشقيق والشعب الفلسطيني الشقيق في المخيمات اللبنانية.

ولفت الدكتور العنزي الى ان المساعدات المقدمة في كل مكان ما هي الا نبضا حيا وإحساسا صادقا من دولة الكويت تجاه المحتاجين والمنكوبين مؤكدا ان العمل الاغاثي في الجمعية منظم ومشهود له من جميع الهيئات والمؤسسات العالمية.

من جانبهم اشاد عدد من المسؤولين اللبنانيين في تصريحات مماثلة ل(كونا) بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اغاثة المحتاجين ولا سيما النازحين السوريين.
وفي هذا السياق قال وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس "ان الجميع يذكر بالخير أيادي دولة الكويت الشقيقة البيضاء على لبنان والعرب جميعا".
واضاف درباس "لا يسعنا الا ان نشير الى كرم صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في مساعدة النازحين السوريين ودعمه للمجتمعات المضيفة وابرزها لبنان".

واشاد بدور الهلال الاحمر في لبنان وقال "هو هلال محبة وعطف على النازحين ولم يفرق بين المحتاجين من نازحين ومضيفين" متمنيا كل الخير للكويت وشعبها وللهلال الاحمر بالمزيد من العطاء والتقدم.

بدوره قال امين عام جمعية الصليب الاحمر اللبناني جورج كتانة "ان الهلال الاحمر الكويتي أثبت بدعم واشراف قائد العمل الانساني صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه عن جدارة واحترام للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر".
وتوجه كتانة بالشكر لصاحب السمو ورئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر والفريق العامل في لبنان على جهودهم الانسانية ودعمهم المحتاجين ومساعدتهم بكل السبل.

واعتبر ان الهلال الاحمر من الجمعيات الوطنية التي تلبي النداء استنادا للقوانين الدولية والحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر ما حولها رمزا للانسانية وبلسمة جراح المحتاجين.

ولفت الى التجربة المميزة التي تجمع الصليب الاحمر اللبناني مع الهلال الاحمر الكويتي في العمل الميداني بإغاثة النازحين السوريين في جميع المناطق اللبنانية وعبر مشاريع متنوعة.

أما منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس فوجه التحية والشكر للهلال الاحمر الكويتي وللشعب الكويتي الذي يدعمه على الجهود الكبيرة التي بذلها الهلال في مساعدة المحتاجين.

ورأى بطرس ان الهلال الاحمر كان له دور كبير في مساعدة اللبنانيين اثر الحرب الاسرائيلية على لبنان صيف عام 2006 وهو اليوم يقوم بجهود كبيرة في لبنان لمساعدة النازحين السوريين اليه.

واشار الى ان الهلال ومنذ انطلاق الازمة السورية في عام 2011 ساهم بشكل فعال في مساعدة النازحين السوريين وتخفيف المعاناة عنهم عبر مشاريع متنوعة كمشروع الخبز اليومي ومشروع غسيل الكلى والتكفل باجراء بعض العمليات الجراحية لمصابين الى جانب المساعدات العينية والمواد الغذائية والألبسة ووسائل التدفئة وغيرها من المساعدات الانسانية.

يذكر ان دولة الكويت تعتبر واحدة من أكبر المانحين لدعم اللاجئين السوريين فيما تعتبر جمعية الهلال الاحمر الكويتي من ابرز الجهات الناشطة في لبنان بمجال الاغاثة وتقديم المساعدات للنازحين السوريين والاسر اللبنانية المتضررة من الازمة السورية.

عدد الزيارات : 1023 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق