> محليات

"الهلال الأحمر" يقدم مساعدات لأسر سورية نازحة في لبنان




قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم السبت 350 حصة غذائية و700 بطانية لأسر سورية نازحة في اقليم الخروب بجبل لبنان في اطار حملة (الشتاء الدافئ 2016) التي أطلقتها لمساعدة 30 ألف أسرة سورية نازحة في لبنان.

وقال رئيس الفريق الميداني للجمعية منهل العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الهلال الاحمر الكويتي قام بتوزيع حصص مماثلة على أسر سورية نازحة في بلدة (شبعا) الحدودية جنوبي لبنان الى جانب توزيع حلوى وهدايا للاطفال.

وأعرب العنزي عن امله في ان تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة النازحين السوريين بلبنان في ظل الاجواء الشتوية القاسية مجددا تأكيده استمرار الجمعية في تقديم المزيد من المساعدات خلال الايام المقبلة.

ومن جانبه اكد منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس ان حملة الجمعية سيكون لها "دور كبير" في تخفيف معاناة مئات الأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بعد تضرر عدد كبير منهم بسبب موجة البرد والثلوج وسوء الاحوال الجوية التي تمر على لبنان.

واشاد بطرس "بالدور الكبير" الذي يقوم به فريق جمعية الهلال الاحمر الكويتي في توزيع المساعدات في ظل هذه الاجواء الممطرة شديدة البرودة والعواصف.

وتشير الاحصاءات الى ان عدد النازحين السوريين في لبنان تجاوز حاجز المليون شخص تتمركز غالبيتهم في مناطق البقاع وعكار وطرابلس والمنية والضنية في شمال لبنان ويقطنون مخيمات عشوائية ومباني مهجورة وفاقمت العاصفة الثلجية والامطار الغزيرة معاناتهم.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلقت في 30 ديسمبر الماضي حملة (الشتاء الدافئ 2016) لمساعدة 30 ألف اسرة سورية نازحة في لبنان.


عدد الزيارات : 1194 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق