> محليات

وزير الخارجية يصل إلى الرياض لترؤس وفد الكويت بالاجتماع الوزاري الخليجي الاستثنائي


وزير الخارجية يصل إلى الرياض لترؤس وفد الكويت بالاجتماع الوزاري الخليجي الاستثنائي


وصل النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى العاصمة السعودية الرياض لترؤس وفد دولة الكويت في اعمال الاجتماع الاستثنائي ال42 الذي يعقده المجلس الوزاري الخليجي (وزراء خارجية دول مجلس التعاون) اليوم السبت.

ويضم الوفد المرافق للشيخ صباح الخالد الى الاجتماع كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ومساعد وزير الخارجية لشؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفير ناصر حجي المزين وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح اضافة الى عدد آخر من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

وكان في استقبال الشيخ صباح الخالد والوفد المرافق له بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية وزير الخارجية السعودي عادل الجبير والامين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني وسفير دولة الكويت لدى المملكة.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع الذي يترأسه وزير الخارجية السعودي رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري تداعيات الاعتداءات التي تعرضت لها السفارة السعودية في طهران والقنصلية السعودية في مشهد مؤخرا.

وكان الشيخ صباح الخالد جدد أمس الاول الخميس خلال لقائه بنائب وزير خارجية الايراني مرتضى سرمدي موقف دولة الكويت الرافض لانتهاك حرمة السفارة والقنصلية السعودية في ايران.

وعبر الشيخ صباح الخالد عن استنكار دولة الكويت لهذا الاعتداء والتأكيد على مخالفته الصارخة لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام 1963.

واوضح ان استدعاء سفير دولة الكويت من طهران يأتي في هذا الاطار مجددا التأكيد على موقف دولة الكويت المتضامن مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحمل الشيخ صباح الخالد ايران مسؤولية تخفيف حدة التوتر وعدم التصعيد وحماية البعثات الدبلوماسية وسلامة موظفيها بصورة كاملة بموجب الاتفاقيات المنظمة للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية والتي أساسها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهو مبدأ يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة ويسهم في تعزيز مساعي بناء الثقة بين الدول.

عدد الزيارات : 987 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق