> محليات

فريق الغوص الكويتي يرفع 3 اطنان مخلفات من ساحل مرافق "الصحة"


فريق الغوص الكويتي يرفع 3 اطنان مخلفات من ساحل مرافق


تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع ثلاثة اطنان من المخلفات البلاستيكية من ساحل إدارة العلاج الطبيعي بالصليبيخات وشرق محمية الصليبيخات.
 
 
وقال مسؤول العمليات بالفريق وليد الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان المخلفات التي رفعت من الساحل تشكل ضررا على البيئة الساحلية والطيور والقيعان في جون الكويت.
واضاف الشطي ان هذه المخلفات صادرة من السفن والقوارب ورواد السواحل واخرى ناتجة عن مجارير الامطار الغزيرة التي هطلت على الكويت.
 
 
واوضح ان الفريق رفع هذه المخلفات بالتعاون مع بلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة وإدارة خدمات العلاج الطبيعي بوزارة الصحة ضمن مبادرة ( شواطئ الكويت نظيفة) بدعم من وزارة الدولة لشؤون الشباب.
 
 
واشار الى ان هذه المبادرة مستمرة لتنظيف الشواطئ والجزر الكويتية لرفع الضرر عن البيئة والعمل على توعية رواد البحر والصيادين بضرورة الاهتمام بها.
 
 
وأكد أهمية وقف مصدر التلوث عبر تشديد العقوبات على المخالفين وزيادة الوعي البيئي معربا عن الامل في المضي بإنجاز مثل هذه المشاريع البيئية الهادفة وخصوصا حماية جون الكويت لانه يشكل اهمية كبرى كموطن لبيوض الاسماك والكائنات البحرية.

عدد الزيارات : 2127 زيارة

كل التعليقات

    لا توجد تعليقات علي هذا الموضوع

اضف تعليق